السيلوليت هو عبارة عن دهون محتقنة اسفل الجلد مما يجعلها تنفجر بسبب وجود كمية كبيرة من الدهون بها خصوصًا في حالة اذا كان الوزن زائدًا.

أو في الحالات العادية تكون عبارة عن جيوب ممتلئة بالسوائل وايضا يتكون السيلوليت عندما يصبح الجلد قاسيًا نوعًا ما فيتسبب في الضغط على الاماكن الممتلئة بالدهون مما يجعلها تنفجر , وهذا يعتبر من الأسباب التي تؤدي الى اصابة المصابين بالنحافة بالسيلوليت.

وعدد المصابين من النساء بالسيلوليت هو أكبر من عدد الرجال لأن طبيعة الدهون المتكونة في الجسم تختلف من الرجل للمرأة.

قد يتكون السيلوليت نتيجة فقد كمية كبيرة من الوزن في اجزاء معينة من الجسم, لأن الجسم بطبيعته مرتبط بعضلاته عن طريق الألياف والتي بدورها قد تضعف ويستمر وجود الدهون فيعمل ذلك على وجود هذه الثنيات .

نقدم لكم في هذا المقال أهم الخطوات البسيطة للتخلص من السيلوليت

- تقشير الجلد:

وربما يساعد تقشير الجلد المصاب بالسليوليت في تقليل اثرها وذلك باستخدام فرشاة جافة ويفضل أن تكون مصنوعة من الشعر الطبيعي حتى لا تصيب الجلد بالاذى وتستخدم على بشرة جافة.

فهي تعمل على تفتيت السليوليت بالاضافة الى تقشير الجلد الميت والجاف ويمكن تكرار هذه الطريقة مرين كل يوم, ويكون استخدام الفرشاة على شكل دوائر ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء البارد.

- استخدام زيت العرعر:

في اوقات اخرى قد يكون السبب في تكوين السيلوليت هو تراكم السموم اسفل الجلد ولهذا هناك طرق عديدة يمكن باسخدامها ازالة هذه السموم من الجسم ومن أهم هذه الطريق هو استخدام زيت العرعر لما له من فوائد تساعد على نزع السموم من الجلد وتقليل من السوائل المحتبسة والتي تعمل على التقليل من نسبة السليوليت.

- مادة السوماتولين:

متوفر الأن بالأسواق العديد من المنتجات والكريمات التي بدورها تعمل على علاج السيلوليت ولكن انتبهي واختبري بعض المنتجات دون غيرها والتي تتكون من السوماتولين أو اللنيانس أو السيليلي, وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج مع مراعاة التدليك الستمر مع التركيز على الأماكن المصابة.

- الريجيم:

في بعض الحالات تصاب مناطق بعينها في الجسم عن غيرها بالسيلوليت ولعلاج هذه المناطق فمن الضروري اولًا العمل على نزول الوزن الزائد من هذه المنطقة والوصول الى الوزن المثالي وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين المناسبة لكل منطقة من مناطق الجسم.

ويمكنكِ البحث عن هذه التمارين والالتزام بها والاستمرار عليها لتحقيق النتيجة المرجوة, مع العلم انه كلما فقدتي من دهون جسمكِ كلمت قلت نسبة السليوليت في جسمكِ.

-المشروبات الحارقة للدهون :

وبما ان السليوليت يتكون في الأساس من كمية لا باس بها من الدهون التي تتراكم تحت البشرة , فانه من الممكن أن يساعد تناول المشروبات الحارقة على اذابة هذه الدهون والتخلص منها مما يساعد على تقليل السليوليت والتخلص منه تدريجًا مع الوقت والاستمرار في تناول المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون, ومن هذه المشروبات الحارقة.

الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والكركم وهي مواد طبيعية لا تؤثر سلبيًا لذلك يمكن تناولها كل يوم والانتظام عليها لفعاليتها وكفاءتها في حرق الدهون مما يساهم في محاربة السليوليتت كما أن تناول الكثير من التوابل الحارقة مثل الشطة والفلفل يساعد ايضًا في ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]