تزامنا مع يوم السلام العالمي الذي يصادف تاريخه اليوم افتتح معهد "جفعات حبيبة" اليوم معرض خاص بعنوان "بعيون مختلفة 2016"، حيث تم إنشاؤه من قبل الطلاب اليهود والعرب، ويتعامل مع الصور النمطية التي يواجهونها في المجتمع الإسرائيلي.

مشروع "بعيون مختلفة" يجمع طلاب وطالبات عرب ويهود بصورة غير نمطية


ينيف ساجي مدير عام معهد جفعات حبيبة قال لـ"بكرا": مشروع "بعيون مختلفة" يجمع طلاب وطالبات عرب ويهود من خمسة مدارس عربية ويهودية في وادي عارة والمنطقة، ويكشف امامهم فكرة مجتمع مشترك برفقة الكاميرا، وهي فكرة خلاقة وجديدة لتقريب الطرفين وتبادل الأفكار والطروحات في محاولة لعرض وجهات النظر المختلفة من خلال الصور بطريقة غير الطبيعة النمطية التي اعتاد المجتمعين على مشاهدتها.

وتابع: خلال العام، الطلاب تعلموا وامتهنوا التصوير وقرروا انشاء معرض بطريقة نقاش وحوار حضاري متبادل، يحوي وجهات نظر مختلفة وغير تقليدية. وتزامن افتتاح المعرض مع يوم السلام العالمي لما يحمله هذا اليوم من معنى للتعايش والسلام والشراكة والتراضي وتقبل الاخر باختلاف عرقه او دينه، تماشيا مع اهداف المعرض، ويرمز المعرض الى الوحدة التي نعمل عليها في جفعات حبيبة.

وأضاف: أقيم المعرض في نيو جيرسي الشهر الماضي، أثناء وجود مجموعة المصورين الطلاب في المخيم الصيفي وقد لاقت الصور في المعرض انتقادات إيجابية واشادات من قبل اليهود في الولايات المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]