الشريط الأخباري

فادي سويدان ضمن اكثر 16 شخصية عربية من البلاد مؤثرة عالميا

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 07/02/2017 06:51 , التعديل الأخير 07/02/2017 06:51

نشر موقع israel21c.org المتخصص في نشر أخبار التكنولوجيا والهايتك في البلاد قائمة بـ 16 رائدا عربيا محليا في مجالات العلوم والتكنولوجيا، الإعلام، الفنون والرياضة، والذين وصفت نشاطاتهم كصاحبة أثر عالمي. من بين الأسماء المذكورة اختار الموقع فادي سويدان، مدير دفيئة الأعمال في الناصرة التابعة لمعوف الناصرة، حيث وصفه بأنه "المُشجع الأول للمبادرين والمهندسين العرب الذين يشقون طريقهم في فضاء الهايتك والتكنولوجيا في البلاد.

بالإضافة إلى إدارته لدفيئة الأعمال، يعمل فادي مديرا مُشاركا للمُسرّع التكنولوجي "Hybrid" والذي تأسس بمبادرة معوف والوكالة لتوفير الدعم للمبادرين العرب أصحاب مبادرات الستارت-أب في المراحل المُبكرة .

الموقع أضاف أيضا أن الخلفية المهنية لفادي في مجال الهندسة الصناعية والإدارة تجعله مُرشدا ممتازا للمبادرين الشباب الباحثين عن فرصة للتميز والتأثير تكنولوجيا على العالم العربي.

فادي سويدان مدير حاضنة الناصرة للأعمال حدثنا عن هذا الموضوع قائلا: اختياري يعتبر تقييم للمجهود التي أقوم به بالمجال الصغير الذي أحاول ان أقوم من خلاله بتغيير في المجتمع العربي، اعتقد ان التغيير التي نقوم به عن طريق الحاضنة في الناصرة بتشجيع المبادرات وكوننا جزء من صناعة الهايتك في الدولة وعدد المبادرات التي نشأت وحصلت على استثمارات وهبات وتشغل عدد كبير من المهندسين في الناصرة أدت الى اختياري بالتأكيد من ضمن اكثر شخصية مؤثرة عالميا.

مشاريع مستقبلية عديدة لميادرين عرب

وتابع: تم تأسيس حاضنة الناصرة للأعمال عام 2012 وهي اليوم تتبع لخدمات شركة "معوف" التي اقامتها وزارة الصناعة والتجارة وسلطة تطوير المصالح الصغيرة والمتوسطة، والهدف الأساسي هو تشجيع المبادرات التكنولوجية في المجتمع العربي، حيث ان المجتمع العربي حتى عام 2012 وحتى اليوم أيضا غير موجود في الصناعات المتقدمة في البلاد حيث ان جزء كبير من اقتصاد الدولة اليوم مبني على الهايتك، في حين ان عدد المبادرين في المجتمع العربي صغير جدا ونحن نحاول إيجاد الوسائل والاليات التي ممكن ان تشجعهم بالانضمام الى مجال الهايتك، وان نضمن لهم اطر تستطيع ان تساعدهم حتى يطوروا فكرتهم لمرحلة شركة ناشئة ويستمرون بها.

وعن مشاريع الحاضنة مستقبلا قال: المشاريع التي سنعمل عليها مستقبلا متنوعة تحوي ابتكارات وتحديث بداية بالسيارات التي تسير لوحدها بدون سائق والمدن الذكية وطرق التعليم الجديدة، هناك مجالات مختلفة نعمل على تطويرها بمساعدة مبادر رأى بفكرته تحديث وابتكار وكان لديه المعرفة الكافية حتى يطور الفكرة تكنولوجيا فاننا نستقبله وندعمه.

واختتم سويدان مقدما بعض النصائح للشباب العرب وقال: بالرغم من الصعوبات الموجودة في مجال الهايتك اعتقد ان لدينا كفاءات عالية جدا وأفكار مبدعة والمبادر العربي لا يختلف عن المبادر اليهودي غير ان اليهودي لديه تسهيلات ليصل الى المعرفة وكيفية تنفيذ الأمور، ونحن ندعوا أي شخص لديه فكرة ان يتوجه الينا ونحن سنساعده بدعم من الدولة.

أضف تعليق

التعليقات