الشريط الأخباري

منحة بقيمة 980 الف شيكل لاجراء ابحاث طبية في المركز الطبي للجليل- نهاريا

موقع بكرا
نشر بـ 07/03/2017 16:39 , التعديل الأخير 07/03/2017 16:39



بدأ مؤخرا تعاون مشترك ومميز لقسم أنف أذن وحنجرة في المركز الطبي للجليل وقسم هندسة الحاسوب في الكلية الأكاديمية "اورط بروادة" للهندسة في الأبحاث الطبية وبعد قرار الهيئة الوطنية للاختراعات منح الكلية والمركز الطبي للجليل ميزانية للبحث العلمي خاصة للطلاب في الكلية بقيمة 980 الف شيكل حيث تغطي هذه الميزانية نسبة 85 % من تكلفة الابحاث

هذا وقد تم تقديم طلب المنحة بإشراف الباحثة منى بخيت، من قبل جمعية الصحة بالتعاون مع المركز الطبي للجليل، والعمل على البحث كان بالتعاون مع قسم أنف أذن وحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في المركز.

وفي هذا السياق يقول البروفيسور زئيف وولوكوبيتس، مدير وقسم هندسة الحواسيب في الكلية الأكاديمية اورط بروادة للهندسة: ان هذه الخطوة تساعد في تشخيص دقيق من خلال الحوسبة المتطورة الأمر الذي يساهم في علاج أفضل للمريض، بحيث انه هنالك أحيانا عدم ملائمة بين العلاج وحالة المريض بسبب عدم المعرفة الدقيقة للحالة، بينما الآن هنالك قوة أكبر في التشخيص. ويضيف قائلا: أنه في الآونة الأخيرة يتم العمل على تطوير البحث بمراحل متقدمة، واذا تقدّمت الأمور كما مخطط لها وكما هو متوقع سيكون خلال سنتين تنفيذ لكل ما تم بحثه.

وقد شكر مدير وحدة جراحة الأنف والجمجمة الدكتور تال مارشك، الذي أشرف على مشروع البحث الطبي، شكر الدكتور ايال سيلع على منح فرصة اجراء البحث حيث أنه يحلّ مشاكل عديدة في التشخيص والعلاج، كما وشكر كل من يساهم ويدعم البحث والعمل المثمر.. ومن الجدير ذكره بأن الدكتور فرسان جهشان والدكتور اوهد رونن، مدير وحدة جراحة الرأس والرقبة.

وقد أشاد مدير المركز الطبي للجليل، الدكتور مسعد برهوم، بأهمية البحث العلمي الطبي الجديد بالتعاون مع قسم هندسة الحواسيب في الكلية الأكاديمية اورط بروادة للهندسة، وقال: "في السنوات الاخيرة اهتممنا كثيرا في مجال الأبحاث الطبية وأبارك للكلية بحصولها على هذه المنحة الرائعة."
 

أضف تعليق

التعليقات