في خطابه من على منبر الكنيست بعد ظهر الأربعاء 14-2-2018 حول إقتراحه الذي طرحه في جدول أعمال الكنيست بخصوص العنف ضد الأطباء، تطرق النائب طلب ابو عرار -القائمة العربية الموحدة – الحركة الإسلامية (القائمة المشتركة) إلى توصيات لجنة مور بخصوص ظاهرة العنف ضد الأطباء

وقال في هذا الخصوص:" للأسف الشديد يبدو أن العنف بات لا يقتصر على البيت أو الشارع بل وصل إلى العنف ضد الأطباء في المستشفيات والمراكز الطيبي. وهذا يشكل ناقوس خطر يتوجب على الجميع التنبه إليه".

وأضاف:" تم تشكيل لجنة باسم لجنة "مور" لفحص الأمر وتقيم توصيات للحد من هذه الظاهرة ولجمها، لأن العنف ضد الأطباء هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، كون الأطباء أنفقوا الكثير من أموالهم وأموال أهاليهم للوصول إلى أن يكونوا أطباء يعملون على تقديم العلاج الطبي للمواطنين والعمل على إنقاذ حياتهم".

وأختتم النائب طلب أبو عرار قوله:" يتوجب على الدولة تنفيذ توصيات لجنة مور بأسرع وقت ممكن لمنع الاعتداء القادم على الأطباء، حيث هناك الكثير من التوصيات المباركة التي تساهم في لجم الظاهرة مثل إقامة وحدة حراسة قطرية واستعمال الوسائل التكنولوجية من أجل تطوير جودة الخدمات الطبية وتخفيف التوتر بين الزوار والأطباء".

وأقترح النائب طلب أبو عرار أن سيعمل على تقديم إقتراح قانون يرفع عقوبة كل من يعتدي على الأطباء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]