الشريط الأخباري

حيفا: كليّة اونو تستعدّ لتنظيم مؤتمر على شرف القاضي سليم جبران‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 30/04/2018 18:06 , التعديل الأخير 30/04/2018 18:06

تستعدّ كليّة الحقوق اونو في حيفا الى عقد مؤتمر على شرف قاضي محكمة العدل العليا المتقاعد، سليم جبران.

سيعقد المؤتمر يوم الاحد الموافق 6.5 بين الساعات 15:30 -18:45 في مقر نقابة المحامين بحيفا (جادة بن غوريون 6، حيفا).

سيتخلّل المؤتمر كلمات ترحيبية للمحامي اڤي نافيه رئيس نقابة المحامين في اسرائيل، بروفيسور يوفال الباشان عميد كلية الحقوق( الكلية الاكاديمية اونو)، القاضي الدكتور رون شابيرا رئيس المحكمة المركزية في حيفا والقاضي ايناس سلامة رئيس محاكم الصلح لواء حيفا.

وستكون المحاضرة الافتتاحية تحت عنوان " وثيقة الاستقلال" للبروفيسور اهارون براك رئيس محكمة العدل العليا سابقاً.

ومن ثمّ ستكون هناك ندوة حول معالم هامة في الاحكام القضائية للقاضي سليم جبران والمتحدّثون فيها هم: د.امل جبارين مدير كلية الحقوق، الكلية الاكاديمية اونو - حيفا، القاضي الياكيم روبنشطاين نائب رئيس محكمة العدل العليا سابقاً، المحامي حسن جبارين مؤسس ومدير عام عدالة، المركز الحقوقي للاقلية العربية في اسرائيل، البروفيسور عميحاي كوهين من كلية الحقوق، الكلية الاكاديمية اونو - حيفا والمحامية تامي اولمان رئيسة نقابة المحامين لواء حيفا.

يذكر بانّ الكلمة الختامية والتلخيصية ستكون للقاضي سليم جبران نائب رئيس محكمة العدل العليا المتقاعد.

أهمية المؤتمر

حول اهداف المؤتمر، تقول نائبة مدير كلية الحقوق اونو في حيفا - د.هالة خوري بشارات بحديثها مع بكرا:" القاضي سليم جبران اول قاضي عربي في تاريخ محكمة العدل العليا الاسرائيلية وعنده قرارات خاصة ومهمة، وتميز في اهم القضايا الدستورية في محكمة العدل العليا وكان رأي اقلية. هذه الصفات المميزة تطالبنا كأكاديميين ان نتوقف عليها ونتأملها كي ندرسها بعمق".

وأنهت كلامها قائلة عن اهمية المؤتمر بحديثها معنا:" طرح السؤال ما هي محدودية قاضي عربي في محكمة العدل العليا الاسرائيلية وخاصة في دولة تعرف نفسها كدولة يهودية وديموقراطية".

أضف تعليق

التعليقات