الشريط الأخباري

يوم دراسي مُميّز وناجح لصندوق مسيرة

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 26/06/2018 14:30 , التعديل الأخير 26/06/2018 14:30

 

نظم صندوق ومؤسسة "مسيرة"- لدعم ذوي الإعاقات في المجتمع العربي، بالشراكة مع نقابة المحاميين، ونقابة مدققي الحسابات والجمعيات المختلفة، اليوم الثلاثاء يوما دراسيا في مقر نقابة المحاميين في الناصرة، وذلك بمشاركة ممثلين عن عدة جمعيات ومؤسسات، إضافة الى محاميين ومدققي حسابات من المجتمع العربي . حيث استمع المشاركون الى معلومات قيمة من الجوانب القضائية وادارة الحسابات التي قد تساعد الجمعيات في تنظيم اعمالها.

وتولى عرافة اليوم الدراسي الاعلامي مصطفى شلاعطة الذي رحب بالحضور، وتحدث عن دور مؤسسة صندوق مسيرة الريادي في المجتمع العربي، والذي يعمل بإخلاص تام ويقدم الخدمات المتنوعة للمجتمع العربي بشكل عام.

رؤية ورسالة سامية للصندوق...

وكانت اول المتحدثين سامية عبد الرازق، عضو في جمعية صندوق مسيرة التي تحدثت عن الرؤية والرسالة السامية للصندوق، وعن أهمية مشاريع مسيرة، مشروع المنح ، مشروع المرافقة، منتدى جمعيات مسيرة.

وتحدث فادي مساد رئيس لجنة الاستكمالات في نقابة مدققي الحسابات في فرع الناصرة والشمال عن المساعدات التي تقدمها

وفي كلمته اشاد  صليبا كردوش ، وهو رئيس لجنة المنح  وعضو في الهيئة الإدارية في صندوق ومؤسسة مسيرة، وهو المبادر في تنظيم هذا الحدث الهام ، باهمية انعقاد مثل هذه الايام الدراسية، وقال  من خلال مشاركته ، بعد ان عبر عن شكره للزملاء المشاركين، وقدر كافة الجهود التي بذلت لإنجاح هذا ليوم، أن صندوق مسيرة سيستمر في تنظيم وتطوير كل ما هو مطلوب لرفع مكانة الجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة في المجتمع العربي.

واضاف كردوش : نهدف في مثل هذا  اليوم الى اكساب مهارات للجمعيات للتعرف على كيفية التقدم نحو ادارة سليمة

ونيابة عن رئيس نقابة المحاميين خالد زعبي ، تحدث المحامي ربيع جهشان عن عمل نقابة المحاميين بفروعها المختلفة، وعن الخدمات التي تقدمها النقابة للمحاميين وللجمعيات المختلفة، بمساعدتهم في شتى القضايا المختلفة.

وتحدثت منال حداد وهي مديرة المشاريع في السفارة الامريكية عن المساعدات التي تقدمها السفارة الامريكية لجمعية صندوق مسيرة بشكل خاص وعن المساعدات المختلفة لكافة شرائح المجتمع العربي.
واعطى المحامي خالد امون، وهو من قسم تسجيل الجمعيات، وشركات لمنفعة الجمهور في وزارة العدل، لمحة عامة على كل الامور التي تتعلق بالجمعيات، كيفية تسجيل الجمعيات، والجانب القانوني في ادارة الجمعيات.

وقدم مددق الحسابات مجدي ابو الحوف محاضرة عن مراقبة الجمعيات، من رؤيته كمختص في ادارة ومراقبة الحسابات بشكل عام .
وتحدث فتحي مرشود عن الادارة السليمة للجمعيات، وعن نجاعة العمل الذي يكون له مردود جيد على الجمعيات .

واختتمت زهرية عزب من صندوق مسيرة اليوم الدراسي، بتقديمها ايات الشكر والتقدير لكل من شارك في هذا اليوم الدراسي الناجح، بتلخيصها للكلمات التي القيت في هذا ايوم من اجل توعية المشاركين وإطلاعهم على هذه الامور المهمة

ومسك الختام كان توزيع المشاركين الى ورشات عمل بمشاركة اعضاء جمعيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأشخاص مهنية . 

أضف تعليق

التعليقات