اعتصم العشرات من المصلين امام باب الاسباط احد أبواب المسجد الأقصى بعد اغلاقه من قبل الشرطة الإسرائيلية في اعقاب محاولة طعن شرطي عند باب المجلس.

وردد المصلون هتافات مناصرة للأقصى وتندد بإغلاق المسجد امام المصلين.

وقالت مصادر محلية ان المصلين رفضوا إقامة صلاة العشاء امام باب الاسباط واصروا على فتحه في حين قالت مصادر في الأوقاف الإسلامية ان عدد من حراس الاقصى وموظفي الأوقاف الذين بقوا في داخل الأقصى تمكنوا من إقامة الصلاة بداخل المسجد رغم محاولة الشرطة الإسرائيلية اخراجهم.

واقام مصلون عند باب السلسلة احد ابواب المسجد صلاة العشاء من الخارج بسبب اغلاق المسجد الاقصى من قبل الشرطة الإسرائيلية.

سلطة واحدة، سلطة الاوقاف 

من جانبه قال السفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين ان السلطة القائمة بالاحتلال، اسرائيل، تغلق المسجد الاقصى الليلة اثناء صلاة المغرب من جديد، وفي كل مرة مبرر جديد،نعلم ان الاحتلال يبيت شرا للمسجد الاقصى، وينتظر اي حدث لابراز عضلاته في اغلاقه ومنع المسلمين اصحاب الحق الوحيد بالمسجد الاقصى من الصلاة فيه بحرية..

وأضاف نحن نعترف بسلطة واحدة على المسجد الاقصى وهي سلطة الاوقاف الاسلامية ومن حقنا ان نصلي في الاقصى بحرية دون معيقات الاحتلال واجهزته الامنية.. سنستمر باتصالاتنا لابراز خطورة ما يخطط للمسجد الاقصى المبارك.

ووجه التحية للمقدسيين الذين قرروا اقامة الصلاة في باب الاسباط رفضا لاغلاق المسجد الاقصى ومحاولة طرد حراسه ومنع رفع الاذان به.

تمهيد للسيطرة الكاملة

وشدد سماحة الشيخ يوسف ادعيس على أن ما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي من إغلاقات متكررة للمسجد الأقصى ما هو إلا تمهيد للسيطرة الكاملة على المسجد وتمهيد لتقسيمه، الامر الذي يقتضي منا وقفة جدية للتصدي لهذه الانتهاكات التي أصبحت تدفع بالمنطقة لحرب دينية ستكون عواقبها سيئة على المنطقة بأسرها، بقوة وحزم.

وندّدّ ادعيس بانتهاكات الاحتلال التي تطال مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وتحاول السيطرة على ممتلكاتنا الوقفية وحقوقنا الخالصة كمسلمين في القدس وفلسطين.

وطالب ادعيس الأهل في القدس للمرابطة على أبواب الاقصى مناشداً الشعب الفلسطيني لشد الرحال له لشد عزم إخواننا في القدس.

وناشد ادعيس مؤسسات المجتمع الدولي الداعمة لحفظ حقوق التراث والثقافة أن تعمل وبجدية لإيقاف انتهاكات الاحتلال والعمل على عدم تطورها لتصبح أمراً واقعاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]