الشريط الأخباري

"محامون من أجل إدارة سليمة" تكشف عن بناء غير مرخص يقوم به مجلس مجد الكروم المحلي في مدرسة عمر بن الخطاب الأبتدائية

موقع بكرا
نشر بـ 27/08/2018 14:10 , التعديل الأخير 27/08/2018 14:10



نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي، في الكشف عن بناء غير مرخص يقوم به مجلس مجد الكروم المحلي في مدرسة عمر بن الخطاب الأبتدائية، مما يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة طلاب المدرسة والعاملين فيها.

هذا وكانت الجمعية قد أبرقت رسائل مستعجلة جدًا لرئيس مجلس مجد الكروم المحلي، للجان التخطيط والبناء ذات العلاقة، للمسؤول عن وحدة مراقبة البناء القطرية ولمديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، مطالبةً بوقف أعمال البناء في المدرسة وذلك بعد أن قام المجلس بالعمل بخلاف رخصة البناء التي حصل عليها وبتوسيع البناء بشكل كبير دون الحصول على مصادقة لجان التنظيم والبناء.
بعد أيام من إخطارات الجمعية وصل رد من لجنة التخطيط والبناء "بيت هكيرم"، جاء فيه أن المجلس فعلًا لم يقدم طلب للحصول على رخصة بناء لأحد أقسام المدرسة وأنه فقط بعد إخطار الجمعية قدم المجلس طلبًا للحصول على رخصة بناء حسب القانون.
أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": " البناء الذي قام به المجلس بخلاف رخصة البناء يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة طلاب المدرسة وهو بمثابة مخالفة جنائية تؤدي إلى المس مباشرة بسلطة القانون وثقة الجمهور وكذلك بحق الجمهور في المشاركة في مراحل التخطيط والبناء. نرى في هذه القضية أهمية خاصة حيث تم الكشف عن مخالفة قانونية قاسية (بناء دون ترخيص) قام بها المجلس المحلي والذي من المتوقع أن يكون قدوة للجمهور في إحترام القانون والحفاظ على النظام العام".
 

أضف تعليق

التعليقات

لقد أصبحت هذه الشركة التجارية المسماه "محامون للادارة السليمة" اداة استخبار ليس الا. فهي تقدم قضايا بالجملة لأمور تافهه. الخوف هو أن تقدم قضية ضد نفسها.
شاب من دبورية - 27/08/2018 02:53