الشريط الأخباري

المخرجة روان الضامن: علينا متابعة تحقيقات قضيّة خاشقجي.. لأجلنا جميعاً

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/11/2018 18:26 , التعديل الأخير 17/11/2018 18:26
المخرجة روان الضامن: علينا متابعة تحقيقات قضيّة خاشقجي.. لأجلنا جميعاً

تشارك المخرجة الأردنيّة - الفلسطينيّة روان الضامن في مؤتمر " فلسطين تخاطب العالم" المنظّم في اسطنبول التركيّة.
تحمل الضامن من خلال مشاركتها، رسائل هامّة وعديدة.

مراسل "بكرا" حاور الضامن حول حضورها ومشاركتها وهذا ما قالته:" انا كفلسطينيّة إعلاميّة أودّ أن أتعرّف دائما وأشبّك مع كل الإعلاميين الفلسطينيين والعرب والأجانب الذين يعملون لفلسطين".
وزادت:" أحاول أن أدعمهم بكل ما أستطيع وأن أشبّك بينهم. ورسالتي الأساسيّة هي أن يد واحدة لا تصفق ويجب أن نعمل سوياً ومعاً".

عن عدم مشاركة الخاشقجي بالمؤتمر، تقول:" مؤسف جدّاً أن الصحفي جمال خاشقجي كان من المفروض أن يكون هنا متحدثا في النسخة الثالثة من المؤتمر ورحمه الله كما يعلم الجميع قتل في مأساة كبيرة".

نوّهت على أنّ:" الحقيقة هي انه في هذا اليوم تحديداً نقول ان حريّة الكلمة في العالم العربي في مأزق كبير ويجب أن لا نسكت على مقتل جمال وأن نتابع هذه الجريمة حتى يتحقق العدل، ليس من أجل جمال فقط بل ولأجل كل الصحفيين الذين قتلوا من أجل الدفاع عن الحقيقة".

خطر شديد

أردفت الضامن:" الصحفي الفلسطيني في كل فلسطين التاريخية يتعرض لخطر شديد، هناك تعرض حتى جسدي له في الكثير من الاحيان. يجب أن يكون هناك قانون يحمي هذا الصحفي ويحمي كتابته في العالم الرقمي ويحمي واقعه في الميدان".

وأنهت كلامها قائلة:" هناك صحفيّون كثر يشاركون معنا في جائزة الإبداع الإعلامي من بينهم الشهيد ياسر مرتجى الذي قتل في مسيرات العودة في غزة. وهو قد أرسل عمله المبدع لنا وأعتقد هناك تقصير من قبل الزملاء الإعلاميين ومن الواقع القانوني الفلسطيني في حماية الصحفي والصحفية الفلسطينية في الميدان".

أضف تعليق

التعليقات