الشريط الأخباري

الأزهر يرد على فتوى "جواز زواج الأثنى في بطن أمها"

موقع بكرا
نشر بـ 23/11/2018 07:23 , التعديل الأخير 23/11/2018 07:23
الأزهر يرد على فتوى

رد الأمين العام لهيئة كبار العلماء في الأزهر عباس شومان، على الانتقادات بعد فتوى سعيد نعمان بـ"جواز تزويج البنت في بطن أمها". لافتا إلى أن الأخير ليس عضوا في لجنة الفتوى.


وقال شومان، في تدوينة له على حسابه بموقع "فيس بوك"، "اعتادت بعض الفضائيات استضافة أشخاص يتحدثون عن موضوعات فقهية متخصصة تهم الناس في واقعنا المعاصر، بكلام لا يتفق مع المنهج الأزهري، ويعرف الضيف نفسه بأنه عضو لجنة الفتوى في الأزهر أو عالم من علمائه، وهو ليس كذلك".

وتابع: "ومع أن مجمع البحوث الإسلامية، أصدر بيانا استنكر فيه ما صرح به هذا الشخص المدعو سعيد نعمان، ونفى البيان صلته بلجان الفتوى في الأزهر وأن الأزهر ليس مسؤولا عن أقواله، إلا أنني قرأت مقالا للدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ينتقد أن يكون بالأزهر من يبيح زواج الجنين الأنثى في بطن أمه كما فعل (نعمان)."

وأكمل: "الهلالي كان يمكنه باتصال بسيط معرفة حقيقة انتساب هذا الشخص للجان الفتوى من عدمه، ولكنه اكتفى بالحديث عنه بالصفة التي عرف هو بها نفسه في برنامجين من البرامج التي ظهر بها، مما يسيء للأزهر ولجان الفتوى إساءة بالغة".

وكان سعيد نعمان ادعى بأنه أحد علماء الأزهر، وأدلى بفتوى أثارت الجدل ببرنامج (كل يوم) الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية خلود زهران على شاشة ON E، عن "جواز تزويج البنت في بطن أمها"، وبناء عليه كتب سعد الدين الهلالي مقالا ينتقد فيه الفتوى دون الرجوع للجنة الفتاوى بالأزهر لمعرفة الحقيقة.

المصدر: فيسبوك + RT

أضف تعليق

التعليقات