وقعت في أم الفحم الاسبوع الماضي، جريمة غريبة من نوعها، حيث تم اختطاف معلم مدرسة من أمام مدرسته.

الشرطة قامت بعد ذلك بحملة مكثفة ووصلت للخاطف واعتقلته وحررت المعلم.

عضو بلديّة ام الفحم عن نور المستقبل - وجدي حسن جبارين يقول لـبكرا:" هذا عمل مدان بكل معنى الكلمة، وهو خط احمر تم تجاوزه دونما خوف او وجل او احترام لقانون أو مبادئ أو قيم هذا العمل هو تعد صارخ على كل جهاز التعليم بالبلدة، بل على كل مجتمعنا، فمهما كانت الخلافات، لا يجوز ان تصل الى هذه الحدود، وخاصة على مرأى ومسمع من طلابنا".

تابع جبارين:" وبهذه المناسبة، أدعو جميع المسؤولين وخاصة الشرطة التعامل بكل حزم وقوة لردع الجناة والحد من الجريمة والانفلات الامني، ورد الامن والامان لبلدنا واهلها".

وأنهى كلامه قائلا:" كما أدعو كل المسؤولين عن جهاز التعليم وأقسام البلديّة التعامل بسرعة وبعلمية للحد من آلاثار السلبية لهذا الجرم على نفسية طلابنا".

جريمة نكراء


من جانبه، قال عضو البلديّة عن التحالف الوطني الديمقراطي - محمد نجيب محاميد لـبكرا:"ما حدث جريمة نكراء وهذا العمل تخطى كل الخطوط الحمراء وما كان هو استمرار وتصاعد لحالة العنف المستشرية في مجتمعنا، قبل سنوات للأسف كان إطلاق نار على مدرسة معينة في ام الفحم وحينها قلنا هذا خط أحمر واليوم خطف معلم ، وأصبحنا لا نعرف الخطوط لا حمراء ولا سوداء".

أضاف محاميد:" عدم علاج ظاهرة العنف والحد منها سيؤدي إلى تصاعد أكثر وأكثر".

واختتم كلامه قائلا:" على شرطة اسرائيل أن تأخذ دورها للحدّ من هذه الجرائم وهذه الظواهر الخطيرة وعلينا نحن كمجتمع ان نكون محصنين كما يمكن للتقليل من العنف وهنأ طبعا يأتي دور الأهل والمؤسسات المحلية".


تعدّ على الثوابت كلّها

بدوره، عقبّ رئيس بلديّة ام الفحم - د. سمير صبحي على الموضوع قائلا:" تستنكر بلدية ام الفحم ما حصل صباح اليوم الأربعاء 12.12.2018 في بلدنا العزيز، وخطف معلم من أمام المدرسة التي يعلم بها، وتعتبر هذا العمل خطاً أحمرَ، وتعدياً على كل الثوابت الأخلاقية والدينية والإنسانية، والتي يتمتع بها مجتمعنا الفحماوي الأصيل، وأن هذا العمل مرفوض رفضاً قاطعاً غير مقبول ولا بأي حال من الأحوال".

وأردف:"إننا نؤكد رفضنا لهذا العمل المخجل واللامسؤول، فكيف إذا ما حصل مع معلم الأجيال، معلم الناس الخير، ونطالب أن تأخذ السلطات القانونية والرسمية مسؤوليتها تجاه هذا الفلتان البغيض".

واختتم كلامه قائلا:" في الوقت ذاته فإننا نقولها بصوتٍ عالٍ أن ام الفحم وأهلها خيرّون وهذا العمل لا يمثل إلا صاحبه ومن قام به.حفظ الله بلدنا أم الفحم آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]