أعلن وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، بأن كميات هطول الأمطار لهذا العام ستنعكس إيجابا على مختلف القطاعات الزراعية من خضار وفواكه ومن محاصيل حقلية وثروة حيوانية، مؤكدا عدم وجود أي خسائر في هذه القطاعات.

وأوضح لحلوح لــــ"بكرا"، بأن كمية الأمطار وصلت في بعض المحافظات الى 80% كـ قلقيلية وبمعدل لا يقل عن 50% في بقية محافظات الوطن، ما يعكس أثرا كبيرا على الموسم الزراعي المقبل، الأمر الذي سيعود بالنفع على مربي الثروة الحيوانية وتقليل الاعتماد على الاعلاف المركزة ما سيزيد من دخل المزارع.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن هطول هذه الكميات من الأمطار لها أهمية كبيرة على الحصاد المائي، حيث أنشأت وزارة الزراعة الاف الابار في مختلف المحافظات كالخليل والاغوار وجنين وبيت لحم، ما سيؤدي الى توفير المياه للري التكريري للثورة الحيوانية والمحاصيل الحقلية خلال أشهر، كما أشار إلى إنشاء الوزارة لسد في الخليل سيتم افتتاحه بالمستقبل القريب.

وشدد لحلول بأن وزارة الزراعة تعمل بشكل رئيسي على تطوير عملية التسويق من خلال فتح الاسواق وزيادة القدرات الفنية للمزارعين وتوفير المعلومات التسويقية للمهندسين وتطوير البنى التحية التسويقية، اضافة الى سياسة هامة وهي حماية المنتج الوطني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]