لم تعد غرفة المكتب شيء استثنائي أو ثانوي في المنزل، خاصةً أن هناك العديد من المهن التي تستطيع أن تنجز من المنزل، ولتوفير الجو المناسب للعمل في المنزل لابد من توافر الراحة والتركيز على غرفة المكتب، خاصة أنها لا تستخدم فقط في العمل بل في أي غرض مكتبي من قراءة وكتابة واستذكار، لذا فإن توافر التصميم المريح والمناسب فيها أمر ضروري.

لتمتلك مكتب فخم وفي الوقت ذاته بسيط لا يكلف الكثير، كل مايتطلبه، غرفة متوسطة المساحة، فيمكنك اختيار مكاتب مودرن تجمع بين الكافيه والرمادي الفاتح، وتتكون ملحقات المكتب من الخشب والمعدن.

وتعد هذه الفكرة عبقرية وتوحي بالنشاط، والمكتب مزود بمكتبة كبيرة للكتب وخزانة صغيرة وأيضاً كرسي وطاولة لاستقبال الضيوف.

ألوان فاتحة

يعد استخدام الألوان الفاتحة اختيارا مناسبا جدا للمكاتب الصغيرة، لبث البهجة والراحة النفسية، ويعتبر المكتب متعدد الأغراض نظراً لديكوره المميز، وهو ما يجعله أيضاً مناسب كمكتب منزلي، يأخذ المكتب زاويتين وهو ما يتيح وجود فردين عليه.

الأرفف والخزانات

استخدام رف ثابت و خزانات في غرفة المكتب قد يكون حلاً أمثل للخروج من الأفكار المعتادة لتلك النوعية من الغرف التي تجعل للمكتب مساحة كبيرة دون أي استغلال عملي حوله، و بالفعل سيكون من الرائع تجربة ذلك التصميم حتى بالاشتراك مع غرف أخرى، وليس غرفة مستقلة لأنه موفر للغاية في المساحة، وكذلك الرفوف تعطي شكلاً جمالياً مبهراً

طابعك الخاص

يستمتع الكثيرون بالعمل في الأماكن التي تشبه تفكيره، حيث يمكنك تصميم ركناً خاصاً للمكتب يكون حاملاً في زينته وزخارفه لشخصيتك المستقلة من أفكار ولوحات وكلمات تحفيزية تناسبك تماماً.

التغلب على المساحة



يعد استغلال المساحات من خلال الأشكال الهندسية للتصميم رائعة، فنجد التغلب على المساحة الصغيرة للفراغ المخصص لغرفة المكتب عن طريق اتخاذه حرف U كشكل رئيسي للتصميم، وعلى جانبيه نجد الحوائط قد تم استغلالها كمكتبات تستوعب الكثير والكثير من الكتب والأغراض المكتبية، كما أمكن الفراغ استيعاب أريكة ومنضدة للراحة وسط ساعات العمل والقراءة.

يمكنك تصميم غرفة المكتبة بالطريقة المعتادة، مكتب و له أدراج، ولكن في تصميم المكتب نفسه يكون هناك اختلافا بحيث يكون منطقة عمل على شكل حرف L مما يسمح باستخدام أكثر من شخص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]