الشريط الأخباري

لاعبون من الداخل يمثلون المنتخب الفلسطيني في كأس آسيا‎

خالد دراوشة، موقع بكرا
نشر بـ 07/01/2019 19:00 , التعديل الأخير 07/01/2019 19:00
لاعبون من الداخل يمثلون المنتخب الفلسطيني في كأس آسيا‎

انطلقت مساء السبت بطولة كأس اسيا لعام 2019 في دولة الامارات حيث يشارك 24 منتخب اسيوي لاول مرة بعدما كان 16 منتخب في نسخ سابقه، وهذه المرة الثانية التي تستضيف بها دولة الامارات كاس اسيا حيث كانت المرة الاولى في عام 1996 .

المنتخب الفلسطيني قد نال المشاركة في هذه النسخة وقد تم تدريجه مع المنتخب الاسترالي، الاردني والسوري في مجموعة واحده، حيث لعب اولى مبارياته مساء امس الاحد مع نظيره السوري في مباراة انتهت بدون اهداف .

بدون أدنى شك أحد الامور البارزه في المنتخب الفلسطيني وهو اكثر ما يشغل الشارع الرياضي المحلي في الداخل هو مشاركة لاعبين من الداخل في المنتخب وتمثيلهم في البطولة ، حيث استطاع الرباعي رامي حمادي ، محمد درويش ، شادي شعبان وعبدالله جابر بتمثيل المنتخب برغم هويتهم الزرقاء . وفي تعقيب كابتن المنتخب الفلسطيني سابقا حسام ابو صالح ابن مدينة سخنين " هذه الوان تشرفنا وهذه هي جذورنا ، عندما تتطور قدراتنا كلاعبين ونرى صعوبه في الاندراج في المنتخب الاسرائيلي فاننا نحاول أن نعيش تجربة جديدة في امور لم نعشها من قبل ولا شك أن تمثيل المنتخب الفلسطيني ابرزها . " واكمل ابن مدينة سخنين " المنتخب الفلسطيني وتطوره هو مشروع منذ خمس سنوات سابقه ، الهدف منه تطوير الكرة الفلسطينية والخامات الفلسطينية ، بدون أدنى شك أن لاعبي الشتات وال48 حسنوا وطوروا من مستوى الكرة الفلسطينية ولهذا يستحقون اللعب في المنتخب " اختتم القائد السابق ومساعد مدرب هبوعيل اكسال حاليا .

أما بالنسبة للاعبين العرب ، فقد قرر موقع بكرا أن يكشف بعض التفاصيل عن لاعبي الداخل والذين يمثلون المنتخب في الامارات حاليا .

رامي حماده، شفاعمرو 

هو حارس المنتخب الفلسطيني الاول يبلغ من العمر 24 عاما ، يلعب في هلال القدس وقد كان حارس مرمى سابق في صفوف المنتخب الفلسطيني دون جيل ال23 وقد شارك معهم في 9 مباريات . لعب البارحة كحارس اول للمنتخب ضد المنتخب السوري .

محمد درويش، الفريديس 

متوسط ميدان المنتخب الفلسطيني ابن السبعة وعشرون ربيعا قد نشأ في صفوف مكابي حيفا وحينها اعير الى نادي سكتسيا نس تسيونا ، النادي الرياضي اشدود وهكواح رمات غان ومن ثم انتقل الى هبوعيل اشكلون وعاد مجددا الى صفوف هكواح رمات غان وانهى مشواره في كرة القدم الاسرائيليه ، في عام 2014 ابتدأ مسيرته مع شباب الظاهرية وانتقل بعدها الى هلال القدس .

يلعب في المنتخب الفلسطيني منذ ثلاث سنوات وقد شارك ما يتعدى ال20 مباراة دولية .

شادي شعبان، عكا 

متوسط ميدان ايضا ولكن من بلدة عكا الساحلية ، يلعب في صفوف اهلي الخليل منذ ثلاث سنوات وقد نشأ في صفوف مكابي حيفا اعير حينها الى عيروني رمات هشارون وابناء اللد قبل ان يلعب لمدة عامين مع نادي الام هبوعيل عكا ومن ثم الالتحاق في نادي اهلي الخليل ، في صيف 2016 لعب مع نادي بالاستينيا التشيلي قبل محطة اهلي الخليل ، شادي شعبان التحق مؤخرا بالمنتخب الفلسطيني .

عبدالله جابر، الطيبة 

ابن ال25 ربيعا هو احد ابرز اللاعبين في المنتخب الفلسطيني ، يلعب في مركز الظهير الايمن ، وقد نشأ في صفوف شباب هبوعيل كفار سابا ولعب في صفوف رمات هشارون قبل الانتقال الى اهلي القدس ومن ثم شباب الخليل وقد شارك في ما لا يقل عن 15 مباراة دولية للمنتخب الفلسطيني كانت اولها في عام 2015 .

لاعبون من الداخل يمثلون المنتخب الفلسطيني في كأس آسيا‎

أضف تعليق

التعليقات