الشريط الأخباري

رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار !

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 15/01/2019 16:00 , التعديل الأخير 15/01/2019 16:00
رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار !


استضافت الجبهة الطلابية في جامعة حيفا، يوم الأحد الفائت، الفنّان تامر نفار في حفل طلّابي ضخم تزامنا مع نهاية الفصل الدراسي وقبل بدء فترة الإمتحانات.

شارك في الأمسية التي عقدت في بيت الطالب أكثر من ٤٠٠ طالب وطالبة وتعتبر الأضخم من نوعها في الجامعة خلال السنوات الأخيرة.

ليانا شعبان سكرتيرة الجبهة الطلابية قالت بدورها بأنّ هذا الحفل قد جاء ضمن سلسلة من النشاطات الثقافية والسياسية التي تقيمها الجبهة الطلابية في الجامعة كبرنامج خدماتي يصب في مصلحة الطالب بشكل عام والطالب العربي بشكل خاص وخصوصًا في ظل شح النشاطات التي تقيمها الجامعة لشريحة الطلاب العرب الذين يمثلون ٤١ % من مجمل الطلاب .

كما وأشارت شعبان لكون الجامعة قد تعاملت دائما مع مبادرات الجبهة الطلابية بشكلٍ عنصري من خلال المضايقات ووضع العراقيل بحجّة دستور الجامعة مع النشاطات السياسية بشكل عام ومع النشاطات التي تخدم الطلاب العرب بشكل خاص.

أكملت سكرتيرة الجبهة الطلّابية بأنّ الجامعة رفضت إعطائنا قاعة الطالب في عدة محاولات سابقة وفي هذه المرة أيضا منعتنا من بيع التذاكر وأجبرتنا على الدفع مقابل جهاز أمن الجامعة من أجل تغطية الحفل مع العلم بأنّ ذلك يخالف القانون والدستور ذاته.

وهذا وبدأت الجبهة الطلابية وجمعية حقوق المواطن في مسار قضائي ضد التقييدات التي تفرضها الجامعة على النشاطات السياسية ففي رسالة عاجلة أرسلتها المحامية رغد جرايسي من جمعية حقوق المواطن الى عميدة شؤون الطلاب في جامعة حيفا جيني كورمان، أكدت فيها ان الشروط التي تفرضها عمادة الطلبة تمسّ بحريّة التعبير والحق في المساواة للطلاب العرب في الجامعة.

وأكدت الجبهة الطلابية على متابعة المسار القضائي حتى النهاية وإلغاء التقييدات التي تفرضها الجامعة على النشاط السياسي وخاصة الزام الحركات السياسية بتحمّل تكاليف الأمن في نشاطاتها.

رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار ! رغم التقييدات :الجبهة الطلابية في جامعة حيفا تستضيف تامر نفار !

أضف تعليق

التعليقات