من المقرر أن يبدأ غدا الخميس الحدث السنوي الكبير "چلوبال چيم جام GGJ" في حيفا بمشاركة واسعة من اصحاب الطاقات والخبرات والمبدعين، من مبرمجين ومصممين وموسيقيين، للابداع بتصميم وتطوير العاب مثيرة وممتعة.

الحدث سيقام في كلية تيلتان بمدينة حيفا وهي المنظم بالإضافة إلى ريادي تطوير الألعاب تساحي ليبرمان، من الخميس 24.1 بعد الظهر وحتى السبت 26.1 مساء

الچلوبال چيم جام GGJ هو ماراثون جنوني لتصميم وتطوير العاب يتم في كل انحاء العالم في نفس الموعد. الحدث يقام على مدار 48 ساعة من التفكير والتخطيط والتصميم والبرمجة لاخراج الافكار الى حيز النور وتطوير العاب بسياق/ثيمة يتم الاعلان عنهم عند انطلاق الحدث

حدث عالمي!!

هانس شقور الريادي في عالم الهايتك قال ل "بكرا": هذا الحدث يعتبر عالمي يتم في نفس الوقت والموعد في عدة أماكن حول العالم، ليس فقط بحيفا بل في عدد مدن كبير حول العالم، مدينة حيفا بدأت المشاركة بهذا الحدث منذ العام الماضي، وهذا العام الثاني على التوالي التي تشارك به، الحدث يستقطب مبدعين مفكرين فنانين ورسامين، ومبرمجين وتقنيين وكل شخص يملك تفكير ابداعي ورؤية فنية، كل شخص يحب الالعاب ويرى أن الالعاب ممكن أن تساهم ليس فقط بخلق متعة وانما ايضا بتطوير مهارات، لأنه كما نعلم بأن بناء لعبة معينة يتطلب عدة مهارات، الجانب التقني الرؤية الفنية، والجانب التسويقي ايضا والنفسي الى جانب عوامل أخرى تجعل اللعبة تحاكي مشاعر الذين يتفاعلون بها ويلعبونها.

حدث ليس له مثيل!!

وتابع شقور ل "بكرا": ما يميز هذا الحدث أنه يجري في حيفا، الحدث الوحيد الذي يستقطب جمهور متنوع من اليهود والعرب، جمهور شبابي من كل شمال البلاد ما يخلق جو تنافسي، بسبب عامل التنوع للشرائح المشاركة وتنوع الخلفيات الإثنية والثقافية عرب ويهود، رؤية مختلفة ولغات مختلفة وثقافة ايضا وهذا الأمر يشجع على الابتكار والتفكير الإبداعي بشكل اكبر، وجود أشخاص من خلفيات مختلفة ومتنوعة تفتح إمكانية اكبر للابداع، اكثر من 200 شخص قاموا بالتسجيل للحدث في حيفا، وكنا قد رأينا في برامج سابقة بأنه كان هناك وجود للجمهور العربي بشكل كبير وكانوا يتألقون ويفوزون بالمراتب الاولى حيث يملك المجتمع العربي طاقات إبداعية وتقنية كبيرة. لذلك يهمنا أن نكشف المجتمع العربي على هذه البرامج وان يشارك بشكل فعال. خصوصا أن هناك مشاركة لشخصيات أجنبية في الحدث ليس فقط على مستوى متنافسين وانما على مستوى اشخاص مبدعين في مجال تطوير الالعاب من خارج البلاد واعلم بهم رسميا، سيشاركون بالحدث من خلال ورشات ومحاضرات ويعطون المشاركين نصائح معينة.

واختتم قائلا: جميع الطاقات التي ترى أنها مناسبة مدعوة للمشاركة في الحدث الذي يجمع طاقات إبداعية وتقنية وتنافسية، سيكون حدثا مميزا ليس له مثيل على مستوى الشرق الأوسط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]