"لدينا توقعات كبيرة من العهد الجديد في نقابة مدققي الحسابات – بعد انتخاب الرئيسة الجديدة للنقابة ،ايريس شتارك ، وانتخابي لعضوية النقابة، وقد بدأنا بتحقيق هذه التوقعات". 

هذا ما قالته في مقابلة مع "بكرا" ، مدققة الحسابات ايمان صلاح زعبي ، التي تتولى بالاضافة الى عضويتها في النقابة مهمات رئيسة اللجنة القطرية لمساعدة المكاتب الصغيرة في مجال مزاولة المهنة.

وأضافت ان تحقيق التوقعات من العهد الجديد يتمثل بعدة اتجاهات ، من خلال انتهاج الفعاليات المتعلقة بالاستكمالات المهنية ، مع التشديد على تشجيع المشاركة النسائية ، لا سيما مع تزايد نسبتهن في مجال هذه المهنة ، بما في ذلك في المجتمع العربي .

وشددت على الاهتمام الخاص بالطلاب الدارسين لموضوع تدقيق الحسابات ، بالنظر الى اتساع الاقبال عليه من جهة الطالبات والطلاب العرب ، بنسب متكافئة "ونحن نبذل جهداً ملموساً في ضمان المستقبل المهني لهؤلاء الطلاب من ناحية استيعابهم في العمل ، من خلال اللقاء معهم بمشاركة فاعلة من رئيسة النقابة ، ايريس شتارك ، التي أحدثت منعطفاً ايجابياً واسعاً في هذا الاتجاه ، انطلاقاً من أهمية دور المهنة وأصحابها في تطوير الاقتصاد "- على حد تقييمها. 

تعزيز الدور العربي في لجنة مساعدة المكاتب الصغيرة

ورداً على سؤال حول طبيعة مهماتها في اطار منصبها كرئيسة للجنة القطرية لمساعدة المكاتب الصغيرة التي تزاول مهنة تدقيق الحسابات – شدّدت عضو النقابة ، ايمان زعبي ، على صفة هذه اللجنة كواحدة من أهم اللجان ، وبرئاسة سيدة عربية ، ومع ضمان الفائدة لجميع أصحاب المهنة، لا سيما مدققو الحسابات العرب ، حيث ان معظمهم يديرون مكاتب صغيرة "والآن تعزز دور مدققي الحسابات العرب في عمل ومهمات اللجنة ، وأنا أتابع باهتمام بالغ عمل هذه اللجنة بزخم أكبر "- كما قالت.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]