تستعد شركة سامسونج لعملية طرح الجيل العاشر من سلسلة Galaxy S الى العملاء في مختلف اسواق العالم ، و يأتي الجيل العاشر من هذه السلسلة بثلاث جوالات على رأسهم Samsung Galaxy S10 الذي ينتمي الى الفئة الراقية و Galaxy S10 Plus النسخة ذات الحجم الاكبر و المواصفات الاقوى و Galaxy S10 Lite النسخة التي تأتي ضمن الفئة المتوسطة بالسعر الرخيص .
و على الرغم من انتشار الكثير من الاخبار و التسريبات خلال الفترة الماضية الا ان المواصفات التي كشف عنها مؤخرا حول مواصفات الثلاث هواتف هي الاقرب الى الصواب و التي منها قدوم الهاتف بالشاشة الكاملة بحواف منعدمة مع ثقب الشاشة ، و هذا الامر هو أعلنت عنه شركة سامسونج خلال الربع الاخير من العام الماضي 2018 و كان اول هاتف شركة سامسونج يمتلك هذا التصميم هو Samsung Galaxy A8s .

المواصفات الرسمية سامسونج جالكسي S10الشاشة
يمتلك الجوال شاشة مقاس 6.1 انش المصنعة من نوعية Super AMLOED و التي تأتي بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2960 و الذي ينتج عنه كثافة 540 بيكسل لكل انش و يبلغ طول و عرض الشاشة 18.5:9 ، يجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الجيل الساس للوقاية من الاصطدامات .

تدعم الشاشة ايضا تقنية HDR10 للحصول على صور و مقاطع فيديو بأفضل درجة من النقاء الممكنة ، و ايضا تعمل الشاشة بخاصية العرض التلقائي ” Always-on display ” و التي من خلالها ستظهر الاشعارات و الوقت و التاريخ بشكل دائم عند قفل الشاشة .

الكاميرا
تأتي الكاميرا الخلفية للجوال بثلاث عدسات، العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/1.5 مع زاوية تصوير عريضة مع خاصية التثبيت البصري OIS و خاصية الفوكس التلقائي ، العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة F/2.4 و التي م خلالها يمكن صناعة عزل على الخلفية اثناء التصوير و التي تتمتع ايضا بخاصية التثبيت البصري OIS و خاصية الزووم البصري حتى 2X .

تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و يمكنك تخفيض الجودة بدقة 1080p بعدد ستون اطار في الثانية و ايضا يمكنك التصوير البطيء بعدد 960 اطار في الثانية مع دقة 720p .

الكاميرا الامامية بعدسة واحدة بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 بزاوية تصوير عريضة و التي تتمتع كذلك بخاصية الفوكس التلقائي ، اما عن التقاط مقاطع الفيديو من خلال هذه العدسة بدقة 1440p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

الذاكرة
يمتلك الهاتف نسختين من التخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 512 جيجابايت .

نظام التشغيل
حصل الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل Android 9.0 Pie مع واجهة نظام التشغيل One UI .

المعالج
يأتي الجوال بنسختين من المعالج حيث النسخة الاولى ستأتي للجوالات التي ستطرح في السوق الصيني و سيكون من نوع Snapdragon 855 ثماني النواه و سيأتي مقسم الى نواه بتردد 2.8 جيجاهرتز و ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

اما المعالج الثاني فانه يطرح في مختلف الاسواق الاخرى و هي من نوع Exynos 9820 Octa ثماني النواه و الذي سيتم تقسيمه الى نواتين بتردد 2.8 جيجاهرتز و نواتين و اربعة انوية اخرى .

البطارية
تأتي 3300 ملم امبير مدعوم بخواص الشحن السريع و الشحن اللاسلكي .

المميزات الاضافية
مستشعر البصمة سيأتي اسفل الشاشة و سيدعم الجوال مقاومة الماء و الاتربة بشهادة IP68 ، ويوجد زر خاص بالمساعد الذكي Bixby .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]