تبدأ بعد قليل فعاليات مؤتمر التجمع الاستثنائي لانتخاب قائمته البرلمانية، في قاعة جراند بالاس في نتسيرت عيليت، وستنحصر المنافسة على المقاعد الخمسة الأولى بين 16 مرشّحةً ومرشّحًا: أشرف قرطام، إمطانس شحادة، جمعة الزبارقة، ربيع عيد، نيفين أبو رحمون، هبة يزبك، باسم خلايلة، سامي أبو شحادة، محمّد إغباريّة، مازن غنايم، دعاء حوش، رياض محاميد، عمّار طه، غسّان منيّر، محمّد صبح، وليد قعدان.

مراسل موقع بُـكرا، التقى مع اشرف قرطام المرشح الاول لحزب التجمع في الانتخابات القادمة، الذي اكد انه سيتبع برفقة الحزب اسس ومشاريع مدروسة، حيث لا زال حزب التجمع قائم على اسسه ومشاريعه.

وأكد قرطام في لقائه: " سنخوض الانتخابات بفكرنا الخاص ولكن باشخاص جديدين، من ضمن هذه المشاريع ستكون الغاء قانون القومية ، فلا يعقل ان تكون هذه الدولة هي دولة يهودية فقط ، بل هي دولة لكل مواطنيها ويجب ان نعامل كسواسية، ويهمنا تحسين موقف الفلسطيني الداخل ومواجهة العنصرية في قعر دارهم الكنيست، وهذا هو بوصلة مشروعنا ويعد كمشروع اساسي.

بالإضافة إلى معالجة الاوضاع المحلية كالعنف لاسباب الانتخابات او ما شابه، ونحن بالاساس شعب واحد ولن نتقسم لحارات او طوائف او ما شابه،  لكل مرشح مشاريعًا واراء مختلفة وانا شخصيا لدي مشاريع مختلفة للحد من العنف في المجتمع، وبصفتي قادم من هذا المجال سنحارب العنف، من أجل التحامنا كشعب واعادة الثقه للقيادة".

القائمة المشتركة

 اما بالنسبة للقائمة المشتركة فأضاف " نحن ننادي أن تكون هناك قائمة مشتركة ونحن اول من بادر بأن نتوحد كعرب، نحن من اواخر القوائم التي قامت بانتخابات داخلية داخل الحزب، ونناشد ان تتحقق الفكرة واتمنى من العربية للتغيير فهم دورهم كحزب بامكانه تحقيق النجاح مجددا في المشتركة كحزب ، يجب ان نتحد والاتحاد هو الهدف الاساسي في الانتخابات ". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]