وصل مساء أمس، البلاد، نبأ مصرع الفحماويّة سوار قبلاوي ( 20 عاماً) في مدينة ازميت التركية، وقد علمنا أن  الشرطة بأنّ الحادثة جنائيّة.

وبحسب الصحف التركيّة، ان الجيران شاهدوا المرحومة ملقاة على الأرض وقبل وصول الإسعاف والشرطة، قاموا بنقلها الى بيتها ملاحظين عليها الاحمرار حول رقبتها.

وبحسب الإعلام التركي، استدعى الجيران الشرطة بسبب الشكوك وأدلوا بافادة حول رؤية شخص سمين يفرّ هارباً من المكان لهذا قامت الشرطة باعتقال شخصين.

ونشرت الشرطة التركية فيديو لعملية اعتقال المشتبهين.

وعلم "بكرا" على انّه وبعد توجّه العائلة للنائب د. يوسف جبارين، توجّه الأخير لوزارة الخارجيّة والمسؤولين الأتراك للوقوف على ظروف ومسبّبات الوفاة والمباشرة في اجراءات نقل الجثمان للبلاد.

كذلك توجه النائب طلب أبو عرار للسلطات التركية مطالبًا بالكشف عن تفاصيل الحادثة.

وأعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية أن الشابة سوار قد قتلت وأن الشرطة التركية تحقق وأن السفير الاسرائيلي في تركيا يتابع القضية.

 

وفد فحماوي يسافر الى تركيّا لمتابعة قضية مقتل سوار قبلاوي

وسافر وفد من مدينة ام الفحم، اليوم الخميس، الى تركيّا بهدف الوقوف على تفاصيل مقتل سوار زكريّا قبلاوي ابنة ام الفحم في ازميت التركيّة.

وتكوّن الوفد من مندوبين من بلدية ام الفحم، وجهاء من المدينة بالإضافة الى عدد من افراد عائلتها.

وسافر الوفد بعد ان انقطع الإتّصال مع اقرباء المرحومة المتواجدين في تركيّا منذ الساعة الثالثة من يوم أمس الأربعاء.

وعلم "بكرا" على ان المرحومة تقطن في ازميت التركيّة منذ فترة قصيرة بهدف دراسة اللغة التركيّة في جامعة ازميت.

ويذكر ان النائب جبارين زار صباح اليوم بيت العائلة لتقديم التعازي والتشاور حول متابعة الموضوع. كما يتواصل جبارين مع القنصلية في تركيا والمسؤولين الاتراك من اجل استيضاح ظروف ما حدث والعمل على نقل الجثمان الى البلاد باسرع وقت حسب طلب العائلة.


ونقل مراسل "بكرا" عن العائلة بأن ثلاثة من أعمامها قد توجّهوا الى تركيّا قبل قليل وذلك لاستعادة جثمان ابنتهم المرحومة.

إثر مأساة الطالبة المرحومة سوار قبلاوي: رئيس البلدية في تواصل مع العائلة ومع الجهات الرسمية
بداية نقدم تعازينا الحارة الى عائلة وذوي الفقيدة الغالية الطالبة الجامعية الشابة سوار زكريا قبلاوي، والتي توفيت في مدينة ازميت التركية مساء الأربعاء 6.2.2019، فرحم الله الفقيدة وغفر لها واسكنها فسيح جناته.
ونؤكد في هذا المقام أن مصاب عائلة سوار هو مصابنا جميعا في ام الفحم خاصة وفي المجتمع العربي عامة، وأن رئيس البلدية د.سمير صبحي، ومنذ لحظة وصول الخبر المحزن والمؤسف، وهو بتواصل مستمر وباتصال على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية والرسمية وذات الصلة، سواء على مستوى العائلة، او السفارة التركية ووزارة الخارجية في البلاد، او في تركيا نفسها، وسيقوم وفد خلال اليوم للسفر الى تركيا لمتابعة الأمور عن قرب ومعرفة حقيقة الوفاة وأسبابها وبحث إعادة جثمان الفقيدة الى مسقط رأسها.
سيكون هناك بيانات بحسب تطورات الأمور في هذا الموضوع.
رحم الله فقيدة العلم سوار قبلاوي رحمة واسعة وعوض أهلها خيرا
باحترام 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]