تنافس السيّدتان انهار مصاروة من عرعرة في المثلثّ الشمالي ود. ربيعة بصيص من دالية الكرمل، على عضويّة الكنيست من خلال قائمة ببساطة محبّة.موقع السيّدة مصاروة في القائمة هو الثاني وموقع د. بصيص هو الثالث.

النساء تشكل 80% من القائمة

قالت المرشحة أنهار مصاروة لبكرا:" نحن مجموعة بقيادة نسائية والنساء تشكل 80% من القائمة وأجندتنا هي الاهتمام في قضايانا، وخاصة قضايا الوسط العربي مثل: رفع المستوى الاقتصادي، الاهتمام بالبنى التحتيّة وجلب أجندة لتمنح المواطن حقه ويجب أن تكون هناك مساواة في الحقوق والمواطنة وتخطيطنا هو في حال دخولنا للكنيست، أن نعمل على طرح جديد يعنى بحل القضية الفلسطينية للوصول الى سلام مع جيراننا حتى نستطيع الإهتمام في القضايا الداخلية مثل: قتل النساء، استعمال المخدرات، العنف والسلاح المنتشر في الأونة الأخيرة فسنهتم بجميع القضايا المهمة بالإضافة الى رفع مكانة المرأة وتطويرها وهذا موضوع مهم جدا بالنسبة لي لأنني طيلة حياتي أعمل من أجل تمكين المرأة ودمجها في المجتمع ومحاربة العنف ضدها".

اجندة تعالج اوجاعنا والامنا

تطرقت الى امكانية دخولهم الكنيست قائلة:" ان شاء الله كلي ثقة في دخولنا الكنيست ونتأمل أن نحصل على اربع مقاعد وأكثر ونحن نعلم أن المنافسة شديدة جدا لأن هناك الكثير من الأحزاب والمنافسة صعبة وأنا أتوجه الى 42% من الناس الذين لم يصوتوا للانتخابات في المرة الفائتة، أتوجه لهم بالتصويت لنا ودعمنا لأننا نذهب نحو تمثيل الشعب في الكنيست وسنأتي بأجندة تعالج اوجاعنا والامنا فصوتوا لنا وامنحونا الثقة لاننا لا نبحث عن مناصب أو مقاعد ولا نريد أن نكون أعضاء كنيست فقط لمجرد أننا نريد أن نصبح اعضاء كنيست، بل نريد أن نكون رسل للرقي بمجتمعنا وتطويره".

 اقرار قانون القومية هو الدافع الاساسي للقيام في هذه الخطوة

أما د.ربيعة بصيص قالت لبكرا:" انا أعمل في حقل التربية والتعليم ومحاضرة في كليتين لاعداد المعلمين والمعلمات، ولكن ما حدث في شهر اغسطس من اقرار قانون القومية هو الدافع الاساسي للقيام في هذه الخطوة وصحيح أنّني أُعتبر أول امراة درزية تخوض هذا المجال، ولكن قررت على أن أخوضه بسبب رؤيتي الاجحاف الكبير بحقنا كمواطنين في هذه الدولة وأنكروا من مواطنتنا وانا كمواطنة في هذه الدولة وكمن أتبع الطائفة الدرزية التي تقوم بكل واجباتها في هذه الدولة، قررت أن أخوض هذه الخطوة وبالنسبة لي مساواة المواطنين بشكل كلي بدون اي استثناء هي الأساس وهذا أساس قائم في قائمتنا، ببساطة محبة".

وأنهت كلامها قائلة:" نتأمل أن يكون أكبر تمثيل ممكن للنساء ويسرّني ويسرّنا كلنا جميعا ولانني أؤمن بالقدرات النسائيّة وبقدرات النساء على احداث التغيير والتغيير سيحدث في هذه الدولة بلا شك ونحن نتابع الحوار الذي يدور في الكنيست وهذا الحوار يجب أن يلغى، فهناك اقصاء لمواطنين وهناك تعصب على أساس ديني، انتماء وما نقوله كلنا مواطنون في هذه الدولة ويجب ان نعتبر بهذا الشكل ويجب أن يمنعوا كل ما يسمى اقصاء او عدم اعطاء حقوق".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]