الشريط الأخباري

منشور للاعب هـ. حيفا يثير عاصفة في الشارع الرياضي الحيفاوي

تصوير: وسيم مواسي. يحيى أمل جبارين
نشر بـ 28/02/2019 22:54 , التعديل الأخير 28/02/2019 22:54
منشور للاعب هـ. حيفا يثير عاصفة في الشارع الرياضي الحيفاوي

شهد الشارع الرياضي الحيفاوي، مؤخراً حالة من الجدل ومن تراشق الاتّهامات ما بين أنصار مـ. حيفا وهـ. حيفا على اثر منشور لأحد لاعبي هـ. حيفا.

جاء منشور لاعب هبوعيل حيفا بعد الديربي الذي جمع الفريقين على أرض استاد سامي عوفر في الخامس والعشرين من هذا الشهر وانتهى بالتعادل السلبي.

بعد الديربي، نشر اللاعب چبرئيل تمّاش، صورة للاعب محمد عوّاد وهو لاعب الفريق الخصم، مـ. حيفا ويظهر في الصورة أن عوّاد يسجد لتمّاش.

هذه الصورة أثارت حفيظة الكثيرين الذين أعربوا عن تضامنهم مع اللاعبين المسلمين في مـ. حيفا معربين عن رفضهم للتصرّفات الصادرة عن اللاعب الروماني.

تجدر الإشارة الى انّه تم حذف المنشور بعد موجة الغضب التي اجتاحت الوسط الرياضي.

يذكر بأنّ صاحب المنشور هو روماني الأصل.

تعقيبات 

رفض اللاعب محمد عوّاد التعقيب على الموضوع مكتفياً في انّه لا يريد اعطاء الموضوع اهميّة وانّه مستمرّ في مسيرته الكرويّة.

بدوره، عقبّ الناطق بلسان فريق مـ. حيفا - دودو بوزاك على الموضوع قائلا لـبكرا:" مقزز وعمل صبياني ما فعل ، نادي كبير او نادي يحترم نفسه ، اللاعبون يجب ان يتصرفوا بإحترام تماما مثل المشجعين ، في تاريخ المواجهات بيننا لم يكن امرا كذلك ساقط ، ندعو الجمهور الى عدم الاكتراث لهذا الموضوع".

وقال صاحب المنشور - اللاعب چبريئيل تماش:" اريد التطرق الى البلبلة التي حصلت بعد البوست الذي قمت بنشره عن طريق مزاح وبقلة مسؤولية بعد ديربي حيفا . كل من يعرفني يعلم اني بعيد عن العنصرية ، لدي مختلف الاصدقاء من جميع الاطياف والاديان ، يهود ، مسيح وإسلام واحترم جميع الديانات".

وتابع:" طوال المباراة جماهير مكابي حيفا لم تتوقف عن شتم امي وصرفت النظر في مجريات المباراة .في الأيام الأخيرة تلقيت رسائل تهديد على حياتي وحياة ابناء عائلتي . الوضع غير طبيعي وهي سوء تفاهم".

وأنهى كلامه قائلا:" شكرا لكل الناس الذين دعموني وأتمنى أن تصل رسالتي للجميع وأنا غير عنصري .. من المؤسف انه يوجد لاعبين من مكابي حيفا والذين يدخلون السياسة في كرة القدم ويحاولون اثارة البلبلة بيني وبين الاسلام . لعبت في تركيا وسعدت كثيرا وحظيت بأصدقاء اسلام خلال رحلتي هناك".

منشور للاعب هـ. حيفا يثير عاصفة في الشارع الرياضي الحيفاوي

أضف تعليق

التعليقات