أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين، اليوم السبت، وفاة الفنان الأردني القدير نبيل المشيني، عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد صراع مرير مع المرض.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، الفنان الراحل المشيني، وكتب على صفحته الخاصة على "الفيسبوك": "إيماناً بقضاء الله وقدره أنعي اليكم وفاة الفنان الكبير المرحوم نبيل المشيني، أبو طارق، الذي وافتة المنية اليوم، وهو القامة الوطنية الثقافية والفنية عبر عقود خلت، تعازينا لأهله وأسرتنا الفنية وجمهوره والوطن الأعز، اللهم تغمده بواسع رحمتك".

والمشيني ممثل أردني. ولد بمدينة القدس في 22 يوليو 1939، وهو ابن الفنان إسحق المشيني، وشقيق الفنان الذي رحل في عنفوان الشباب أسامة.

اعماله 

عرف الفنان الراحل بشخصية أبو عواد في المسلسل الأردني حارة أبو عواد، الذي انتشر في العديد من البلدان العربية، خاصة في الخليج العربي فترة الثمانينيات.

واشتهر أيضاً في العديد من المسلسلات البدوية، آخرها راس غليص.

من أبرز أعماله مسلسلات: "المفسدون في الأرض، "وضحا وابن عجلان"، "الملح الأسود"، "حارة أبو عواد"، "المرابطون والأندلس"، "الحجاج"، "امرؤ القيس"، "راس غليص".

وفي المسرح للفنان الراحل عدد من المسرحيات منها: مسرحية شي غاد، والمسرحية الكوميدية "قربة مخزوقة"، والمسرحية الكوميدية "آه يا دسكي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]