ضمن اليوم العالمي للنساء والذي يصادف الثامن من اذار تحدث "بكرا" مع عدد من النساء اللواتي تركن بصمة على المجتمع الإسرائيلي عموما والنسائي بشكل خاص، احدى هؤلاء النساء هي هاداس غولدشتاين صاحبة شركة "اون لايف" حيث قالت ل "بكرا" بعد ان هنأت النساء بيومهن العالمي: إن وضع المرأة في إسرائيل يتحسن علما ان هذا التحسن جاء بعد تحديات كبيرة ومحاولة رفع الوعي، واحتجاج النساء وتنظيمهن كقوة. وبالطبع لم يحدث أي تقدم في مجال الحقوق والمساواة الاجتماعية لوحده، بل كان هناك خطوات عديدة منها: تعليم المرأة من خلال أدوات والالهام كل موضوع الاستقلال الاقتصادي وكيفية التعامل مع المهنة، بناء عمل خاص وغيرها من أمور.

نتوحد ضد الأنظمة 

وتابعت غولدشتاين لـ "بكرا": كما علينا ان نتوحد ضد الأنظمة التي تعمل بطريقة غير متكافئة وكلما كان هناك اكثر نماذج لقيادات نسائية في كافة المجالات، يكون هناك اكثر امثلة امام فتياتنا حتى يتقدمن ويعملن كسياسيات، صحفيات، مديرات، مبادرات في مجالات مختلفة منها الهايتك وسيدات اعمال أيضا.

ونوهت قائلة: يجب على كل امرأة تصل وتحقق طموحها وانجازها ان تشارك نساء اخريات بقصة نجاحها، التحديات والصعوبات التي واجهتها.

ووجهت نصائح للمرأة في يومها العالمي وقالت: كما انه علينا الاستثمار في التعليم العالي كمفتاح لبناء مهنة وعلينا أيضا ان نشكل شبكة علاقات عامة لان المهنية لوحدها لا تكفي، ان تتقدم لوظائف مختلفة وان لا تكون سلبية وتنتظر حتى يطلب منها اشغال وظيفة او منصب معين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]