انتقد رون جيرلتس مدير مشارك في جمعية سيكوي لدعم المساواة بين العرب واليهود عملية الشطب التي قامت بها لجنة الكنيست امر لقائمة التحالف التجمع والقائمة الموحدة عبر صفحته الخاصة في الفيسبوك حيث قال: هذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها الحزب الحاكم في إسرائيل وينجح في استبعاد قائمة تمثل نسبة كبيرة (30-40٪) من المواطنين العرب ... لم يحدث هذا أبداً في إسرائيل. هذا سجل جديد وخطير في الهجوم السياسي الذي يشنه اليمين على العرب في العقد الاخير.

من المهم ان يكون اكبر عدد من النواب العرب في الحكومة القادمة للتأثير

وفي حديث خاص لـ "بكرا" مع جيرلتس قال: اعتقد ان هذا امر خطير جدا ان يتم الغاء وشطب قائمة عربية من الكنيست ما يكشف على ان السلطات الإسرائيلية تصبح ضد العربي بشكل رسمي وأيضا تشطب اسم مرشح من الجبهة والعربية للتغيير يهودي يساري هذا امر غير شرعي بان يتم شطب احزاب عربية ومنعها من التمثيل الحقيقي في الكنيست، وهذا امر خطير جدا.

وتابع جيرلتس: اعتقد ان المحكمة العليا في الأسبوع القادم ستلغي امر الشطب وتسمع للقائمة الاستمرار بالمعركة الانتخابية، ويجب احترام انه يجب ان تمثيل سياسي محترم ومناسب للمواطنين العرب في الكنيست القادمة، لأنه من مكاني ومنصبي كمدير مشارك لجمعية سيكوي رأيت ان أعضاء الكنيست العرب ينجحون بالتأثير على سياسة الدولة، لذلك يجب ان يكون في تشكيلة الحكومة القادمة اكبر عدد من النواب العرب الذين ينجحون بالتأثير والتصدي لسياسات الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]