الشريط الأخباري

الحصول على مستندات من ملف الطالب الشخصي

موقع بُـكرا
نشر بـ 15/03/2019 10:54 , التعديل الأخير 15/03/2019 10:54
الحصول على مستندات من ملف الطالب الشخصي
shutterstock



1. الحصول على مستندات من ملف الطالب الشخصي
س-ف، من المركز: تتعلم ابنتي في المدرسة الابتدائية ومن المفروض ان تمر بجلسة دمج. توجهت الى المدرسة لطلب المستندات التي حضرت للجنة وهي موجودة في ملفها ولكن المدرسة رفضت تزويدي بها. هل يحق لهم رفض طلبي هذا؟

ج-يجب على رئيس اللجنة ان ينقل الى الاهل قبل الجلسة بأسبوع نسخة من أي مستند أبرز امام لجنة الدمج، هذه هي القاعدة، بينما الاستثناء الذي أشار اليه منشور المدير العام فهو حين تكون أسباب ومبررات خاصة فحينها يجب تسجيلها على حدة وذكر أي من المستندات تحديدا يجب ان تظل سرية ومحجوبة عن الاهل على أثر خوف حقيقي من ضرر قد يلحق بالولد او بشخص آخر. (النشرة الدورية للمدير العام 0160 מ-22 בינואר, 2019).


2. معلمه بديلة لمربية صف
س-ت، من الشمال: اريد ان اعرف إذا ما كان يجب ان تكون المعلمة البديلة في صف ابنتي(الاول) حاصلة على شهادة تدريس او تجربة معينه في مجال التعليم؟ مع العلم بان هذه المعلمة ستقوم بتبديل المربية حوالي نصف سنه بسبب عطلة ولادة.

ج-لا يمكن لمعلمة بديلة الحلول مكان مربية صف حين خروج هذه المربية الى عطلة ولادة بل يجب ان تملأ الفراغ معلمة ثابتة والتي يجب ان تكون حاصلة على شهادة تدريس تؤهلها للعمل في إطار وزارة التربية والتعليم.
المعلمة البديلة هي معلمة تدرس اقل من 51 يوم بشكل متواصل وقد ذكر خطيا وصراحة بأنه يحظر على المعلمة البديلة تبديل معلمة خرجت الى عطلة ولادة.


3. تبديل مدرسة في منتصف السنة
س-خ من الجنوب: يتعلم ابني في مدرسة ابتدائية وضعه غير جيد فيها وقد انتقل من صف الى آخر ولكنه لم يتدبر في أي منها. والسؤال ان كان من الممكن نقلة من هذه المدرسة في منتصف السنة الدراسية وان كنا نستطيع ذلك بدون معرفة المدير؟

ج-وفقا لبند 2 من تعليمات التعليم الحكومي (النقل)، بإمكانكم تقديم طلب لنقل ابنكم من المدرسة (خارج الإطار الزمني لمواعيد النقل أيضا). تذكر التعليمات بان هذا الطلب يمكن ان يكون ايضا لأسباب تتعلق بمبررات تربوية-1-ملاءمة الطالب لمجموعة الطلاب او لصعوبات تواجه الاهل او الطالب في التعامل مع مدير المدرسة او طلابها وكذلك على أثر مشاكل تأقلم. اقترح بان تتوجهوا بطلب الى السلطة المحلية، وإذا رفض طلبكم يمكنكم تقديم استئناف الى مدير اللواء خلال 7 أيام. إذا رفض الاستئناف المقدم الى مدير اللواء أيضا يمكنكم الاستئناف خطيا امام المدير العام خلال 7 أيام بحيث يكون قراره نهائيا. افترض بان المدير سيعرف بالأمر اثناء تلقي الإجابات الا إذا ذكرتم في مراسلاتكم بشكل صريح بان المدير يشكل أحد أسباب طلبكم نقل ابنكم من المدرسة ولذلك تطلبون عدم اعلامه بالأمر. يجب ان تأخذوا بالحسبان بان امكانية معرفة المدير بالأمر واردة.


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il

أضف تعليق

التعليقات