تم مساء يوم الاثنين افتتاح الخط المفتوح لحقوق المرأه في العمل باللغة العربية بالناصرة بحضور شخصيات نسائية ورئيسات جمعيات عدة بالاضافة الى مرشحة الكنيست عايدة توما بهدف مساعدة النساء العربيات بالمجتمع في ايجاد حلول لتسهيل ايجاد العمل للنساء بشكل خاص بظروف مناسبة وبحقوق كاملة .

ومن بين المشاركات في الافتتاح، عضو مجلس ادارة شركة "Deloitte" العالمية في اسرائيل ومدير عام مشاركة في فرع الشركة في الناصرة، وايلا القلاعي نائبة مدير قسم تطوير قطاع المصالح والاعمال في شركة IBI للإستثمارات.

وسيتم تنفيذ الخط الجديد كجزء من مشروع مشترك للوبي النساء في اسرائيل بالتعاون مع جمعية النساء العربيات في المركز وبعدم ومساعدة السفارة الامريكية ومؤسسة برايتمان . بناء هذا الخط تم بعد تحليل وفهم الحواجز التي تواجه المرأة العربية بما في ذلك انتهاء لأبسط الحقوق الاساسية التي تستحقها كعاملات .

مديرة اللوبي "هناك حاجة ماسة لقفزة نوعية لتحسين ظروف عمل النساء العربيات وتطبيق حقوقهن"

في حديث لميخال جيرا مرجليوت، مديرة لوبي النساء في إسرائيل قالت : "فتحنا العام الماضي خطا مفتوحا لحقوق العمل للنساء من المجتمع اليهودي الحَريدي والذي أصبح عنوانا لهن في الاستفسار عن حقوقهن وتحسين ظروف عملهن. أنا سعيدة أننا، بمشاركة جمعية "نعم"، في صدد تكوين بيت وعنوان لمجموعة كبيرة أخرى تعاني من انتهاك حقوق ممنهج في سوق العمل: النساء العربيات. وضعنا نصب أعيننا هدف إحداث قفزة نوعية في كل ما يتعلق بتطبيق حقوق النساء العربيات في سوق العمل وتحسن ظروفهن فيه. انا متأكدة من أننا سننجح في تجنيد مسؤولين في الحكومة والكنيست إلى جانبنا من أجل سوق عمل منصف للنساء العرب والمجتمع الإسرائيلي ككل"

اما سماح سلايمة، مديرة جمعية نعم - نساء عربيات في المركز: "نحن نعمل منذ عشر سنوات في مدن مختلطة لمكافحة العنف الجندري الذي يسفر عن مقتل ما يقارب عشر نساء عربيات سنويا. نحن في جمعية نعم نعي أن على النضال من أجل حقوق المرأة في البيت، في الأسرة، في الشارع، في المدارس وفي العمل أن يكون عميقا شموليا. انضمام النساء العربيات لسوق العمل الإسرائيلي هي خطوة مهمة وحاسمة في مسيرة تحرير المرأة ونيل استقلاليتها. لذلك انضممنا للوبي النساء في مشروع مشترك بهدف توسيع المساعدة التي يقدمها مركز الحقوق لدينا في الجمعية لمجالات العمل والاقتصاد، بالإضافة الى الحقوق الاجتماعية ومكافحة العنف ضد النساء. وذلك لنوفّر للنساء العربيات فرصة متساوية لحياة مريحة وآمنة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]