الشريط الأخباري

رفاق الشهيد المُسعف ساجد مزهر لـ"بكرا": نُطالب بحماية للطواقم الطبيّة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 28/03/2019 13:00 , التعديل الأخير 28/03/2019 13:00
رفاق الشهيد المُسعف ساجد مزهر لـ



ارتقى المسعف في جمعيّة الاغاثة الطبيّة، ساجد مزهر، شهيداً، أمس بعد أن استهدفته قوّات الاحتلال بشكل مباشر خلال اقتحامها لمخيّم الدهيشة.

بينما كان ساجد يتنقلّ بين احياء المخيّم بهدف تقديم الاسعاف للمصابين، استهدفته قوّات الاحتلال برصاص متفجّر في الباطن من خلال قنّاص لتتدهور صحته ويرتقي في وقت لاحق.

وقال المسعف في الاغاثة الطبيّة - عبد غريب لـبكرا:" ساجد يعدّ من زينة شباب البلد بكلّ صفاته وكان القنّاص متعمدّ لانّه كان يطلق النار نحونا وحصل ما حصل".

وقال الناشط في جمعيّة الاغاثة الطبيّة (جنين) - محمد ابو الهيجاء لـبكرا :" ساجد رحمه الله شهيد الانسانية والواجب يعبر عن وجدان كل متطوع ومتطوعه بالاغاثة الطبية كان كباقي الشباب الفلسطيني عنده امل تن يعيش في حرية وأمان وأن يحصل على فرصة في حياة كريمة".

وتابع:" هذا العمل الاجرامي للاحتلال يعبر عن همجية مطلقة لا تراعي فرق الاسعاف ولا الشارة الطبية ولا تحترم حقوق تنقل الفرق الطبية ولا تحترم حقوق الانسان".


اكدّ ابو الهيجاء على انّ:" مطلوب الأن محاسبة كل مسؤول عن هذا العمل الغير اخلاقي وفضح ممارسات الاحتلال وخاصة اتجاه طواقم الاسعاف".


وأنهى كلامه قائلا: الاغاثة الطبية تنظر الى هذا الحادث الجبان بخطورة بالغة وعمل مدان ويجب على المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان معاقبة الاحتلال على جرائمه".

بدوره، قال القيادي في حركة المبادرة الفلسطينيّة - جهاد ثلثين لـبكرا:" استهداف المسعفين جريمة بكل المقاييس هذا عدو فاشي عنصري لا يميز بين أحد فالكل مستهدف تم استهداف الشهيد وهو يسعف ويرتدي الزي الرسمي الخاص بالاسعاف ".


وأضاف:" استشهد ساجد وهو يسعف المصابين يجب أن يُحاكم مرتكب هذه الجريمة في المحكمة الجنائية".

وأنهى كلامه معنا:" اليوم سنقف وقفة وفاء لروح الشهيد في طولكرم تنديداً في عملية القتل المتعمد لمسعف يقوم بالواجب الإنساني".


من ناحيته، قال القيادي في تجمّع المبادرة الطلّابي - احمد حموز لـبكرا:" الذي حصل لزميلنا في جمعية الاغاثة الطبية ساجد هو استهداف واضح للطواقم الطبية ، ساجد الذي كان يرتدي بزة الاسعاف مثله مثل زميلتنا رزان النجار ، كانوا يقومون بواجبهم الانساني النبيل تجاه المصابين مع العلم أنّه اصيب بشكل مباشر في البطن ولم تكن بشكل عشوائي".

وتساءل حموز في حديثه معنا:" أهكذا يكافئ، المسعفين اهكذا يكافئ من يقوم بعمل انساني نبيل؟ ان دلّ هذا الأمر على شيء يدلّ على انّ الفلسطينيين جميعهم بمختلف مسميّاتهم في دائرة الاستهداف".

واختتم حديثه قائلا:" لذلك نحن نطالب المؤسسات الدولية وحقوق الانسان وكل احرار العالم بتوفير الحماية لطواقمنا الطبية الفلسطينية".

يذكر انّ الشهيد المسعف هو ابن عم الشهيد أركان مزهر الذي استشهد قبل 8 شهور.

رفاق الشهيد المُسعف ساجد مزهر لـبكرا: نُطالب بحماية للطواقم الطبيّة

أضف تعليق

التعليقات