الشريط الأخباري

غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـ"مليونية الأرض والعودة" شرقي القطاع

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 30/03/2019 15:51 , التعديل الأخير 30/03/2019 15:51
غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـ

توافد آلاف المواطنين تجاه مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة، للمشاركة بمليونية "الأرض والعودة" التي أطلقتها الهيئة العليا للمسيرات، إحياءً لذكرى يوم الأرض الـ 43، ومرور عام على انطلاق المسيرات السلمية على الحدود الشرقية للقطاع.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب أدهم نضال صقر عمارة (17 عامًا) جراء إصابة بشكل مباشر في الوجه برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة أن عشرات المواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

أما مراسلو وكالة "صفا" فأشاروا إلى أن آلاف المشاركين وصلوا قبل الموعد المحدد لبدء فعاليات المليونية.

ولفتوا إلى أن قوات الاحتلال بادرت بإطلاق عشرات قنابل الغاز تجاه المتظاهرين سلميًا بمخيمات العودة شرقي القطاع.

وشرقي مخيم البريج وسط القطاع، أفاد مراسلنا باستهداف الاحتلال النقطة الطبية التابعة لوزارة الصحة بقنابل الغاز، وإصابة شاب بشظايا رصاص بالقدم.

فيما أفادت مصادر طبية لمراسلنا شمال القطاع، بإصابة أربع مواطنين إثر استنشاقهم الغاز الذي يطلقه الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

ويُحيي الشعب الفلسطيني في كافة مواقعه يوم السبت، الذكرى الـ 43 ليوم الأرض، من خلال تنظيم عدة فعاليات أبرزها مليونية الأرض والعودة على حدود قطاع غزة، والمسيرة المركزية في مدينة سخنين.

ويعم الإضراب الشامل كافة أرجاء الوطن، إذ أغلقت المحال التجارية والمؤسسات التعليمية أبوابها منذ ساعات الصباح.

ودعت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار" إلى "المشاركة الفاعلة والسلمية" في مسيرات "مليونية الأرض والعودة"، المقرر انطلاقها اليوم، إحياءً لذكرى "يوم الأرض"، ومرور عام على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقالت الهيئة في بيان لها: "ندعو للمشاركة الفاعلة والسلمية غدًا في المسيرات، لنرسل رسالة للعالم أننا ضد صفقة القرن ومشاريع التطبيع مع الاحتلال".

وشددت على أن "الشعب الفلسطيني قد قرر السير نحو الحرية مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات".

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني للتركيز في فعالياتهم وأنشطتهم على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة، ليعلم العالم إصرار الشعب على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان.
 

غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـمليونية الأرض والعودة شرقي القطاع غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـمليونية الأرض والعودة شرقي القطاع غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـمليونية الأرض والعودة شرقي القطاع غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـمليونية الأرض والعودة شرقي القطاع غزة: استشهاد فتى والآلاف يحتشدون بـمليونية الأرض والعودة شرقي القطاع

أضف تعليق

التعليقات

الله يرحمه وحسبنا ونعم الوكيل ويجعل مثواه الجنه
محمد - 31/03/2019 03:30