الشريط الأخباري

ابو عبيدة: القسام أعطت توجيهاً لوحدة الظل بالضغط على أسرى العدو .. ومعركة الكرامة تدخل يومها الثالث

موقع بكرا
نشر بـ 10/04/2019 07:10 , التعديل الأخير 10/04/2019 07:10
ابو عبيدة: القسام أعطت توجيهاً لوحدة الظل بالضغط على أسرى العدو .. ومعركة الكرامة تدخل يومها الثالث

قال الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أبو عبيدة إنه "أمام ما يعانيه أسرانا من بطش المحتل وغطرسته فقد أعطت قيادة القسام توجيهاً لوحدة الظل بالضغط على أسرى العدو؛ معاملةً بالمثل وانتصاراً لأسرانا الأبطال".

وأضاف أبو عبيدة في تصريحات مقتضبة اليوم الثلاثاء حيث بدأ الاسرى في سجون الاحتلال اضرابا عن الطعام: نوجه التحية لأسرانا في معركة الكرامة 2 ونقول لهم بأننا نحمل همّكم فعلاً لا قولاً، ونضع قضيتكم فوق كل اعتبار.

وتابع أبو عبيدة: نقول للاحتلال .. إن المعاملة التي تلقاها الجندي شاليط سابقاً لدى المقاومة والتي يعلمها العدو جيداً لن تتكرر مع أسراه لدينا أمام استمراره في التنكيل بالأسرى وذويهم.

ويدخل مئات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يومهم الثالث في "معركة الكرامة2"، التي شرعت بها الهيئات القيادية للأسرى مساء الاثنين الماضي، بعد رفض إدارة السجون الاستجابة لمطالبهم.

وانضم للاضراب يوم أمس الثلاثاء قرابة 400 أسير في عدة سجون تركزت في "النقب، وريمون، ونفحة، وايشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو".

وتجري مفاوضات غير مباشرة داخل السجون، عدا عن جهود مصرية ما تزال مستمرة للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحقيق مطالب الأسرى الحياتية.

ومن أبرز هذه المطالب: إزالة أجهزة التشويش وتركيب هواتف عمومية بأقسام الأسرى، وإلغاء منع الزيارة المفروض على المئات منهم، ورفع العقوبات الجماعية المفروضة عليهم منذ عام 2014.

وكذلك رفع العقوبات المفروضة مؤخرًا وتحديدًا بعد عمليات القمع التي نُفذت بحق أسرى "النقب، وعوفر"، وتوفير الشروط الإنسانية فيما يسمى (بالمعبار) (وهو محطة يمر بها الأسرى عند نقلهم من معتقل لآخر قد ينتظر فيه الأسير لأيام قبل نقله للسجن).

كما تتضمن نقل الأسيرات لقسم آخر تتوفر فيه ظروف إنسانية أفضل، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وكذلك للمصابين من الأسرى بعد الاعتداءات، وإنهاء سياسة العزل.

أضف تعليق

التعليقات