تتزاحم في صفحات الفيسبوك، المنشورات الغاضبة من نتيجة انتخابات الكنيست الـ21 التي أسفرت عن انخفاض في عدد المقاعد للبرلمانيين العرب اذ حصل التحالفان على 10 مقاعد بدلاً من 13 مقعد كما كان في انتخابات عام 2015.

ويرى المواطنون، انّ ما حصل عبارة عن رد فعل الشارع العربي على أزمة التناوب وفشل تشكيل المشتركة، وأنه ورغم ذلك، الجماهير العربية انقذت الاحزاب في الساعة الأخيرة من التصويت.

عقبّ رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - د. عفو اغباريّة على نتيجة الانتخابات قائلا لـبكرا:" أعتقد أنّ نتيجة الانتخابات هي فشل للمواطنين العرب وليس فقط للأحزاب. إذا نظرنا ان تمثيلنا في الكنيست تقلص مع زيادة في نسبة التصويت للأحزاب الصهيونية وهذا توافق في الأهداف بين اليمين المتطرف الحاكم وبين دعوة المقاطعة من الطرف الآخر وكلّ من وجهة نظره".

حملة المقاطعة 

وتابع:" حملة المقاطعة لم تنجح من طرف المقاطعين التقليديين ومن نجح بذلك هو حكومة الليكود وسياستها المدروسة لإقصاء المواطنين العرب عن حلبة السياسة واتخاذ القرار وبالتالي من استفاد من هذه المقاطعة هو الليكود والأحزاب الفاشية اليمينية المتحالفة مع الليكود كحزب ليبرمان وكهانا".

وأختتم كلامه قائلا:" على الأحزاب أن تعمل على الاتصال الدائم والمستمر بشكل دائم وخاصة مع قطاع الشباب الذي يجب العمل عليه وعلى انخراطه في القضايا السياسيّة واليوميّة والقوميّة وأن تعمل على علاقات طيبة متفاهمة بين الأحزاب لأنّنا في نهاية المطاف نخدم قضية واحدة وقضايا شرائح مجتمعيّة واحدة والكفّ عن المناكفات المنفرة وأن نتعاون على رفع الوعي الاجتماعي الوطني والقومي لدى اجيالنا الشابّة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]