الشريط الأخباري

روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/04/2019 15:30 , التعديل الأخير 16/04/2019 15:30
روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها!

تعتبر روما من اجمل العواصم الاوروبية واكثرها تمتعا بالاثار والمعالم السياحية الملفتة للنظار والمستقطبة للسياح من مختلف انحاء العالم. واليوم اختار موقع انوثة أن نترافق سوياً في رحلة سياحية سريعة على ابرز معالم عاصمة ايطاليا روما، من خلال بعض المعلومات التي يعرضها لك في الاسطر التالية.

الكولوسيوم - Colosseum

يعتبرمدرج الكولوسيوم من اجمل المعالم السياحية في العاصمة الايطالية روما، حيث يعود تاريخه الى القرن الاولن اي بين العامين 70 وحق ميلادي، وهو اكتسب اسمه من تمثال الامبراطور الروماني حينها نيرون. يتميز مدرج الكولوسيوم بشكله البيضاوي الكبير وطوله البالغ 189 متراً، وهو عالم سياحي مميز في العاصمة لا يمكن تفادي زيارته. 

البانثيون - Pantheon

هو مبنى قديم جداً يعود تاريخه الى الحقبة الرومانية، وهو المبنى الوحيد المتبقي من تلك الحقبة في العاصمة الايطالية، فحرصت السلطات الى جانب الاهالي على الحفاظ عليه وتحويله الى معلم سياحي. وفي الاساس هو معبد للآلهة الرومانية ولكنه استخدم في عصر لاحق ليكون بمثابة معبد ديني روحي.

نافورة تريفي - Trevi Fountain

تشتهر النافورة الكبيرة في وسط العاصمة الايطالية روما بانها نافورة الامنيات، حيث يقوم السياح برمي قطع نقدية معدنية فيها ويتمنون امنية معينى يرغبون بتحقيقها. يعود تاريخ نافورة تريفي الى سنة 1762، حيث صممت منحوتاتها على شكل آلهة البحر نبتون يجر عربة كبيرة على شكل صدفة تجرها مخلوقات بحرية. 

متحف بورغيزي - Galleria Borghese

يعتبر معرض بورغيزي من اهم المعارض الملفتة للانظار في العاصمة الايطالية روما، حيث يستقطب السياح من مختلف دول العالم، ويقدم لهم مجموعة واسعة من اشهر الاعمال الفنية لبورغيزي من منحوتات ولوحات مرسومة وآثار فنية. لا يمكن زيارة العاصمة الايطالية روما من دون التوجه الى متحف بورغيزي. 

روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها! روما... سحر السياحة الايطالية ومتعتها!

أضف تعليق

التعليقات