الشريط الأخباري

الطنطورة: استعدادات لتنظيم مسيرة الشهداء الخامسة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 28/04/2019 23:00 , التعديل الأخير 28/04/2019 23:00
الطنطورة: استعدادات لتنظيم مسيرة الشهداء الخامسة

تستعدّ مجموعة "فلسطينيّات" لتنظيم مسيرة الشهداء الخامسة في الطنطورة وذلك في السابع عشر من أيّار.

تنطلق المسيرة في تمام الساعة الخامسة والنصف.

وقالت هزار حجازي لـبكرا:"مسيرة الشهداء الخامسة في الطنطورة هي مسيرة لتخليد ذكرى الشهداء. ونحن في فلسطينيات مع اهالي الطنطورة في كل عام نعود الى الطنطورة في هذه المسيرة التي اصبحت تقليداً سنوياً يستذكر ويكرم شهداء الطنطورة وكل شهداء النكبة الفلسطينية".

وتابعت:" ما يميز هذه المسيرة انها على مدار خمس سنوات استطاعت أن تخرج هذه المجزرة التي طالما عاشها اهالي الطنطورة بصمت وداخل جدران المنازل، وتحولت الى حراك شعبي يجمع اهالي الطنطورة في الداخل والشتات، ويرفع صوت شعبي يدين المجزرة والمعتدين".

تقليد 

وأضافت:" طالما اعتدنا ان نعيد الحياة للاماكن التي هجرنا منها وكذلك مسيرة الشهداء تعيد الحياة وتبث الحياة واستمراريتها من خلال التواجد الانساني الذي يحضر من كل مكان ليكرم الشهداء. وهذا العام مثل العام الماضي يتزامن ذكرى المجزرة ٢٢/٢٣/٥/١٩٤٨ مع شهر رمضان الفضيل لذلك ننظم افطار رمضان ورفع الآذان ليكون جزء من بث استمرارية الحياة عليها بعد ٧١ عام من المجزرة والتهجير".

وأنهت حديثها بالقول:" هذا العام ستتقدم مسيرة الشهداء فرق كشفية وعند دخول الطنطورة سنكرم الشهداء في ساحة الشهداء، بعد ذلك مراسيم رفع الآذان والافطار وسهرة فنية وطنية".

يذكر انّ المسيرة تختتم في وجبة افطار رمضانيّة.

أضف تعليق

التعليقات