اعرب الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن صدمته لما اشتمل عليه تقرير نشرته تايمز اوف اسرائيل يوم ٣٠-٤-٢٠١٩ ، وما تضمنته تصريحات وتعليمات الحاخامات في اسرائيل الى الطلاب قبا التجنيد في المدارس الدينية ، من توجيهات وتعبئة للتطرف الديني والتحريض ضد الشعب الفلسطيني والتي يزرعونها ليصبح التلاميذ اكثر تطرفا وعنصرية ضد ابناء الشعب الفلسطيني ، حيث يصل التحريض الى حد الحث وإجازة الإبادة للفلسطينين ويبررون شيطانية فكر هتلر والنازية .

وقال عريقات ان الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة ، وكذلك هناك مسؤولية على المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني من هذا التطرف والانحطاط والتحريض على إبادة الشعب الفلسطيني الامر الذى يعتبر عارا على الانسانية ، في ظل استمرار الاحتلال الذي يشكل اعلى مراحل الفساد والإفساد مع وجود من يريد ان يبقى الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي، من خلال القول التفكير خارج الصندوق .

وتطرق التقرير الى اعترافات علنية لعدد من الحاخامات بانهم يؤمنون بالعنصرية، ودعوتهم علانيه وحثهم على استعباد العرب حيث قاموا بتعليقات مهينة وعنصرية حول العرب ، ودافعوا عن رؤية أدولف هتلر للعالم ، وتعزز علانية التفوق اليهودي.

وتظهر التسجيلات التي شملها التقرير مدربين في أكاديمية ما قبل التجنيد في مستوطنة بالضفة الغربية ، يروجون علانية للتفوق اليهودي ؛ ويقول الخامات " إن العرب يريدون العيش تحت الاحتلال الإسرائيلي بسبب الدونية الوراثية لديهم، ويرغبون ان يكونوا عبيدا .

كما نشرت أخبار القناة 13 يوم الاثنين ، تسجيلات( مرفقة صوتا وصورة ) يمكن خلالها سماع الحاخام اليعازر كشتائيل ، رئيس أكاديمية بني ديفيد في إيلي ، يدعو إلى استعباد غير اليهود "الاغبياء والعنيفين" بسبب دوريتهم الجينية .

واضاف الحاخام المتطرف " نحن محاطون بشعوب تعاني من مشاكل وراثية، اسأل عربيًا بسيطًا "أين تريد أن تكون؟" يريد أن يكون تحت الاحتلال ، يريد ان يكون عبدا. لماذا ا؟ لأن لديهم مشاكل وراثية وانحطاط فى جيناتهم ،فهم لا يعرفون كيفية إدارة بلد ما ، ولا يعرفون كيفية القيام بأي شيء. انظر اليهم." ويؤكد كاشتيل على ايمانه بالعنصرية ضد غير اليهود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]