الشريط الأخباري

وفود من مختلف أنحاء العالم تشارك الأحد بالمسيرة المئوية "لطلعة العذراء" في حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 02/05/2019 13:56 , التعديل الأخير 02/05/2019 13:56
وفود من مختلف أنحاء العالم تشارك الأحد بالمسيرة المئوية


تنطلق مسيرة سيدة الكرمل (طلعة العذراء)، المسيرة السنوية الأكبر لمسيحيي الأرض المقدسة، التي بدأت في العام 1919 اثر الايمان بأن مريم العذراء حمت حيفا خلال الحرب العالمية الأولى (التفاصيل بالأسفل) وذلك في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد الموافق 5 أيار 2019 من كنيسة اللاتين (شارع همجينيم 78).
سيكون من الممكن التحدث إلى الاساقفة المشاركين في المسيرة بين الساعة 16:00 و16:15 كما سيكون السيد وديع أبونصار، مستشار مجلس الاساقفة، جاهز للاجابة على اسئلة طوال النهار (ابتداء من الساعة 11:00 صباحا) على الرقم: 0544959450
لماذا المسيرة؟
في السابع عشر من كانون أول 1914، جاء جنود أتراك وطلبوا من الرهبان الكرمليين القاطنين دير الكرمل، إخلاء الدير خلال ثلاث ساعات. لقد حصل الرهبان على إذن بأخذ كل ما يستطيعون حمله حتى يحين الغروب.
تمثال سيدة الكرمل أُخذ بعربة الدير ووضع فوق الهيكل العلوي في كنيسة رعية اللآتين في "ساحة الحمراء " (ساحة الحناطير) المعروفة في يومنا هذا بإسم كيكار باريز، حيث بقي هناك حتى نهاية الحرب العالمية الأولى.
في الأحد الأول بعد الفصح عام 1919، أُعيد تمثال سيدة الكرمل إلى الدير بمسيرة وسط احتفالات كبيرة جداً. لقد كانت هذه المسيرة عبارة عن مظاهرة شعبية ضخمة كشكر لسيدة الكرمل أثر حفاظها على سلامة أهل البلدة خلال الحرب.
أثر النجاح الباهر الذي حققته هذه المسيرة قرر تكرارها سنوياً حيث تحولت هذه المسيرة إلى مسيرة سنوية ضخمة يشارك بها المسيحيون من جميع أنحاء البلاد.
مؤخراً، تم تحويل تاريخ المسيرة إلى الأحد الثاني بعد الفصح، تمثال المسيرة هو نسخة طبق الأصل للتمثال الذي حملته الجماهير عام 1919. صمم هذا التمثال الراهب الكرملي لويجي بوجي.

وفود من مختلف أنحاء العالم تشارك الأحد بالمسيرة المئوية لطلعة العذراء في حيفا

أضف تعليق

التعليقات