الشريط الأخباري

تعيين د. ورود جيوسي مديرةً لمركز تطوير الحياة المشتركة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل

موقع بكرا
نشر بـ 10/05/2019 09:25 , التعديل الأخير 10/05/2019 09:25
تعيين د. ورود جيوسي مديرةً لمركز تطوير الحياة المشتركة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل

تمّ مؤخرًا تعيين د. ورود منصور-جيوسي، من مدينة قلنسوة وابنة مدينة الطيرة، مديرة لمركز تطوير الحياة المشتركة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكليّة الاكاديميّة بيت بيرل. وستتولى د. جيوسي إدارة المركز بمفردها في السنة الدراسية القادمة بعد أن كان بإدارة عربية يهودية مشتركة على مدار 4 سنوات منذ تأسيسه.

وتقول د. جيوسي أنّها ستعمل من خلال هذا المنصب على تعزيز المساواة والديمقراطية والتعددية داخل الكليّة وتقوية العلاقات ما بين الطلاب العرب واليهود والمحاضرين على حد سواء. تؤمن د. جيوسي ان الطلاب بالكلية هم سفراء تغيير للمدى البعيد فهم ينتقلون للعمل داخل المدارس بعد تخرّجهم لذا من المهم العمل على إعدادهم ليس فقط كمعلمين وانّما معلمين مؤثّرين يغرسون قيم التعددية والمساواة والعدل واحترام الاخر في محيطهم. ولتحقيق ذلك، ستعمل د. جيوسي على تنظيم العديد من البرامج والنشاطات المشتركة التي تجمع ما بين العرب واليهود، والتشجيع على تطوير مساقات أكاديمية مشتركة تتعزز قيم المساواة والحياة في مجتمع مشترك ودعم الأبحاث في مجال الحياة المشتركة والتعددية والمساواة.

انجازات واصدارات 

ويشار إلى أنّ د. جيوسي هي محاضرة في مجال التربية والتقييم والتخطيط التعليمي في المعهد الأكاديمي العربي للتربية وهي رئيسة المسار فوق الابتدائي، وحاصلة على اللقب الثالث من جامعة حيفا في مجال التربية للسلام، ولقب ما بعد الدكتوراة في نفس المجال، والماجستير من جامعة تل أبيب في مجال تخطيط التعليم واللقب الأوّل في الكيمياء من جامعة بار ايلان.

أصدرت د. جيوسي العديد من المقالات العلمية في مجال التربية، ومن ضمن ذلك، التربية للسلام، التعدّدية الثقافية، والحياة المشتركة بين العرب واليهود في المؤسّسات الأكاديميّة لتأهيل المعلمين، المدارس ثنائية اللغة كموديل لتحقيق المساواة، المعلمات العربيات في المدارس اليهودية، الهوية، الاندماج الأمثل للمعلمين الجدد في المدارس وغيرها. 

تعيين د. ورود جيوسي مديرةً لمركز تطوير الحياة المشتركة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل تعيين د. ورود جيوسي مديرةً لمركز تطوير الحياة المشتركة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل تعيين د. ورود جيوسي مديرةً لمركز تطوير الحياة المشتركة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل

أضف تعليق

التعليقات