الشريط الأخباري

تنظيم مسيرة العودة الـ22 لقرية خبيزة المُهجّرة غدًا

موقع بكرا
نشر بـ 08/05/2019 20:06 , التعديل الأخير 08/05/2019 20:06
تنظيم مسيرة العودة الـ22 لقرية خبيزة المُهجّرة غدًا

دعت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين إلى المشاركة الفعالة في النشاطات التي تنظمها في الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة بما في ذلك مسيرة العودة والمهرجان على أراضي قرية خبيزة المهجرة وذلك يوم غد الخميس.

وتشمل نشاطات الجمعية بحسب بيان صادر عن الجمعية زيارات إلى القرى والمدن المهجرة، ومسيرة العودة الثانية والعشرين والمهرجان الذي سيتلوها على أراضي قرية خبيزة المهجرة.

وشددت الجمعية على مطلبها قدوم المشاركين إلى مسيرة العودة بالحافلات، منعًا للازدحامات المرورية، وتلافيًا للمشكلات التنظيمية.

وأوضحت أن "التجّمع للمسيرة المركزية سيبدأ على أراضي قرية خبيزة الساعة الثانية عشرة والنصف"، فيما "تنطلق المسيرة في تمام الساعة الواحدة والنصف صوب مكان تنظيم المهرجان السياسي والثقافي".

مظاهر حزبية

وناشدت "جميع المشاركين بالامتناع عن المظاهر الحزبية أو الفئوية التي ليس لها علاقة بالمسيرة والمهرجان"، وذلك من منطلق أن "قضية المهجرين واللاجئين هي قضية الجميع".

وطالبت الجمعية المشاركين بـ"التقيد بشعارات وهتافات وأعلام المسيرة التي أقرتها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين واللجنة الشعبية لأهل خبيزة والمنطقة، والتي تشمل جميع القوى الوطنية والأحزاب والحركات السياسية في الداخل".

وشددت الجمعية على "التقيد التام بتوجيهات المنظمين بهدف تسهيل حركة السير والوصول بانتظام إلى مكان التجمع والانطلاق في المسيرة في الوقت المحدد".

ونوّهت في بيانها إلى أنها قد اتفقت مع الهيئات والمؤسسات والأحزاب على التنسيق من أجل تنظيم السفر إلى خبيزة، وذلك من خلال قوائم لأسماء الناشطين المتطوعين والتي يتم نشرها في وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.

أضف تعليق

التعليقات