الشريط الأخباري

6 نصائح ذهبية لديكورات مميزة لغرف المعيشة 2019

موقع بكرا
نشر بـ 10/05/2019 09:27 , التعديل الأخير 10/05/2019 09:27
 6 نصائح ذهبية لديكورات مميزة لغرف المعيشة 2019

6 نصائح ذهبية لديكورات مميزة لغرف المعيشة 2019 مصدر الخبر - العرب اليوم مع تفاصيل الخبر 6 نصائح ذهبية لديكورات مميزة لغرف المعيشة 2019 :


يبحث الكثيرون عن ديكورات غرف المعيشة 2019 قوامها الراحة، بخاصة أنَّ أفراد العائلة يقضون جلَّ أوقاتهم فيها.

وننشر فيما يلي نصائح خاصَّة بديكورات غرف المعيشة، من مهندسة الديكور ريهام فرَّان:

• يُحبَّذ اختيار مكان الغرفة في مساحة مُطلَّة، بخلاف غرف النوم التي تكتفي بنافذة لتؤمّن العتَمة المُساعدة في النوم.

• من الضروري اختيار الألوان الفاتحة للسقف، كما الطراز الـ"مودرن"، مع دمج خطوط بسيطة من اللمسات الكلاسيكيَّة معه. ويمكن تصميم السقف من الـ"جبس بورد"، على أن يحمل إنارةً مخفيَّةً، بعيدًا من الثريات، مع إنشاء كرانيش فيها.

ويحلو اختيار تصاميم السقف المزيَّف "فوبلافون" ليحمل نقوشًا متعددة بألوان الخشب، أو أيّ لون فاتح مزود بوحدات إضاءة، أو شمعدانات بأحجام متفرقة تنسدل من السقف بشريط وفق أشكال هندسيَّة مُنوَّعة.

• يحلو تغليف الجدران بورق الجدران أو الحجر أو الطلاء أو الخشب، ولكن في حال استخدام ورق الجدران يُنصح بتلبيس جداريْن متقابليْن، على أن تُطلى الجدران الأخرى بالطلاء. وفي هذا الإطار، يجذب تلبيس جدار بالخشب ليمتدّ هذا الأخير إلى السقف برسمة مُعيَّنة، مع الاشارة إلى أنَّ الجدار المشغول لا يجب أن تتكئ إليه قطع المفروشات، بل يُكتفى بتعليق شاشة تلفاز، أو تركه كقطعة ديكور بارزة. علمًا أنه يجب تعليق اللوحات أو الاكسسوارات والمرايا والرفوف على الجدران السادة.

• يُفضَّل اختيار المفروشات الـ"مودرن"، مع مُراعاة مساحة الغرفة، إذ يحلو استخدام الأرائك الزاوية أو الأرائك المتفرقة، لا سيَّما الأريكة الكبيرة ذات المقاعد الثلاثة أو أريكتين صغيرتين مع مقعدين بحسب حجم الغرفة. ويتكرَّر نوع القماش في الستائر التي تأتي على شكل "باتوه" أو مشلح، أسفلها الـ"فوال" السادة. ويُمكن إخفاء الستائر تحت الجبس أو عمل صندوق خشب في السقف.

• لا بُدَّ من اختيار الأرضيَّة بلونٍ فاتحٍ، كالبيج أو الأبيض أو الرمادي، مع تحقيق تصميم فيها. السجادة بدورها، تُجمِّل المشهد، لذا يُفضَّل اختيارها صغيرة بحيث لا تمتدّ إلى أسفل الأرائك، وذات ألوانها منسجمة وألوان الوسائد.

• من الضروري أن تتوسَّط الغرفة طاولة غير ضخمة مشغولة من الخشب أو الحديد المطروق (فرفورجيه)، وذات سطح مُعدّ من الزجاج ليعكس تصميم الأرضيَّة. وإذا سمحت مساحة الغرفة، يحلو توزيع في الزوايا، "الأباجورات" الطويلة التي يصل ارتفاعها إلى متر ونصف المتر.

وقد يهمك ايضًا:

تصاميم مميزة لطاولات القهوة تمنح الشعور بالأناقة في غرف المعيشة

إليك ديكورات داخلية لغرف المعيشة في المنازل العصرية



لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر ديكورات : 6 نصائح ذهبية لديكورات مميزة لغرف المعيشة 2019 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
 

أضف تعليق

التعليقات