الشريط الأخباري

ام الفحم: لقاء إرشادي لائمة المساجد حول استخدام اجهزة الانعاش

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 19/05/2019 14:51 , التعديل الأخير 19/05/2019 14:51
ام الفحم: لقاء إرشادي لائمة المساجد حول استخدام اجهزة الانعاش

نظّمت جمعيّة "اصدقاء مشفى النور" ، أمس السبت، في ام الفحم، لقاء إرشادي لائمة المساجد حول استعمال اجهزة الانعاش التي ركبّت في المساجد كافّة مؤخراً.

وجرى اللقاء في قاعات سينماتك الفحماويّة في المركز الجماهيري.

وحضر اللقاء، العشرات من الأئمة والمساجد والفحماويين الذين جاءوا لمعرفة كيفيّة استخدام هذا الجهاز في الأوقات الحرجة.

وافتتح البرنامج بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثمّ كلمة ترحيبية من رئيس بلديّة ام الفحم، د. سمير محاميد الذي أكدّ على اهميّة الموضوع مشيرا الى انه سيتم تعميمه على المدارس بالإضافة الى طلبه من المحال التجارية بالتواصل مع الجمعية لوضع الجهاز لأهميّته.

وألقى رئيس جمعيّة "أصدقاء مشفى النور"، محمد حمزة، محاضرة قصيرة عن حملة تركيب الأجهزة وتكاليفها وماهيتها.

وشرح الخبير الباطني وخبير الصدمات، الطبيب حسام محاجنة عن اهميّة الجهاز وتقديم الاسعاف في الدقائق الحرجة والمهمّة.

وتمّ عرض فيلما قصيراً صوّر في أحد المساجد حول سبل استخدام الجهاز.

كما قدّم الباراميدك مجد كيّال، محاضرة عن الأجهزة كافّة مفصّلاً كيفيّة استخدامها بصورة صحيحة وسليمة.

وقال عضو الجمعية - فادي مصطفى لـبكرا:" فكرة اللقاء هي ارشاد وتثقيف اذ كان لقاء لائمة وروّاد المساجد حول استخدام الجهاز لانه تم وضع الجهاز في الأماكن العمومية والتي يرتادها اكبر عدد ممكن من الناس فكان ارشاد حول كيفية استعمال هذا الجهاز الذي يفحص اذا الجسم بحاجة لصعقة كهربائية او لا".

وتابع:" أجبنا على التساؤلات كافّة وسنستمرّ في تقديم الإرشادات والتوجّهات وأعلنا عن إنشاء دورات اسعاف اولي لأهميتها اذ تتوفر هناك: دورة مسعف، سائق اسعاف، مضمّد كبير بالإضافة الى دورة مجانيّة للنساء".

وأنهى حديثه بالقول:" ونحن على أتم الاستعداد لمساعدة من يحتاج الى ارشاد حول استخدام الجهاز وكان يوم شيّق ومميّز وأوصلنا الفكرة ونرجو ان لا تستعمل الأجهزة، ولكن في حال جدّ طارئ يجب عدم التردد والمباشرة باستعمال الأجهزة".

ام الفحم: لقاء إرشادي لائمة المساجد حول استخدام اجهزة الانعاش ام الفحم: لقاء إرشادي لائمة المساجد حول استخدام اجهزة الانعاش ام الفحم: لقاء إرشادي لائمة المساجد حول استخدام اجهزة الانعاش

أضف تعليق

التعليقات