الشريط الأخباري

دراسة: خدمات الطيران في قطر أفضل بكثير من إسرائيل

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 27/05/2019 11:21 , التعديل الأخير 27/05/2019 11:21
دراسة: خدمات الطيران في قطر أفضل بكثير من إسرائيل
Photo by Moshe Shai/FLASH90


احتلت شركة الطيران الإسرائيلية "ال – عال " المرتبة الثلاثين من أصل (72) شركة طيران عالمية، من حيث أفضل المعايير – وذلك وفقاً للدراسة السنوية التي تجريها شركة "اير هلب"، التي تُعنى بتدريج أفضل الشركات.

والمعايير المتبعة للتدريج هي: دقة مواعيد إقلاع الطائرات، جودة الخدمة، ونزاهة كل شركة تجاه الزبائن والمسافرين في حال حدوث إشكاليات.

وقد احتلت شركة "ال – عال " مرتبة متدنية نسبياً في بند جودة الخدمة، وبعلامة متوسطة في بند النزاهة والإنصاف، حيث احتلت الشركة المرتبة التاسعة من ناحية جودة الخدمة، بينما احتلت المرتبة (63) من ناحية دقة المواعيد.

بين قطر والكويت

واحتلت المرتبة الأولى شركة الطيران القطرية ("قطر ايرويز") وتلتها شركتا اميريكان ايرلاينز وايرومكسيكو.

واستند التدريج الى المعطيات المتعلقة بإقلاع وهبوط الطائرات، التي تجمعها شركة "اير هيلب" وتقارنها مع الجداول الزمنية الأصلية لشركات الطيران. كما أجرت الشركة استطلاعاً في أوساط المسافرين لمقتضيات تدريج جودة الخدمات الخاصة بالطعام والراحة ودماثة طواقم الطائرات من مضيفات ومصنفين وما الى ذلك.

واحتلت المراتب الأخيرة شركة "توماس كوك" (للطيران) وكذلك شركة "ايزجت" الناشطة في إسرائيل أيضاً، وشركتا الطيران الكويتية والكورية الجنوبية.

وشمل التدريج أفضل المطارات من حيث الالتزام بالجدول الزمني وجودة الخدمة، والتنوّع في المطاعم والمتاجر والحوانيت الكائنة فيها.

واللافت ان مطار بن غوريون باللد ليس مشمولاً ضمن التدريج، بينما احتل المرتبة الأولى مطار حمد في قطر، يليه مطاراً الكويت ولشبونة (البرتغال) في المراتب الأخيرة.

 

أضف تعليق

التعليقات