الشريط الأخباري

تفعيل منظومة إنذار جديدة في إسرائيل وزيادة عدد مناطق الإنذار من 255 إلى 1700

موقع بكرا
نشر بـ 13/06/2019 11:11 , التعديل الأخير 13/06/2019 11:11
تفعيل منظومة إنذار جديدة في إسرائيل وزيادة عدد مناطق الإنذار من 255 إلى 1700

كتبت صحيفة "هآرتس" أن إسرائيل بدأت، بعد ظهر أمس الأربعاء، بتفعيل نظام الإنذار الجديد المضاد للصواريخ، والذي سيوفر تحذيرًا أكثر دقة لبلدات محددة. ويتضمن نظام القيادة الداخلية الجديد 1700 منطقة إنذار، بدلاً من 255 منطقة حالية.

وعلى سبيل المثال، سيتم وفقا للنظام الجديد، تقسيم المدن الكبيرة مثل بئر السبع والقدس وحيفا وتل أبيب إلى أربع مناطق إنذار بدلاً من منطقة واحدة، كما هو الوضع اليوم. فحتى الآن، عندما كان يتم إطلاق صافرات الإنذار في منطقة دان، كان أكثر من مليون مدني يدخلون إلى المناطق المحمية، والآن سيتم تخفيض أعدادهم إلى حوالي 300 ألف. ومن الأمثلة الأخرى تقسيم منطقة الإنذار لخيش إلى منطقتين؛ وتقسيم المنطقة المعروفة الآن باسم "الجولان 1" إلى خمس مستوطنات مختلفة، وتقسيم منطقة الكريوت بحيث ستحصل كل من كريات بياليك وكريات يام وكريات موتسكين على منظومة تحذير منفصلة.
وقال اللفتنانت كولونيل شلومي ممان، رئيس قسم التحذير في قيادة الجبهة الداخلية: "ستحصل كل بلدة على منطقة تحذير محددة". وأضاف ان "هذا سينقذ الأرواح وسيعرف الناس أن هناك خطرا في بلداتهم ولن تضطر المستشفيات والصناعات إلى التوقف عن العمل". ووفقا له، "في الجولة الأخيرة، كان هناك أكثر من 800 تحذير، والقدرة على تقليل التحذيرات دون تعريض المدنيين للخطر لها تأثير على المناعة القومية للدولة، والتي يمكنها الاستمرار في العمل حتى تحت الهجوم".

أضف تعليق

التعليقات