قام وزير شؤون القدس فادي الهدمي بجولة تفقدية لبلدة صور باهر جنوب المسجد الاقصى المبارك واحيائها واد الحمص المهددة بالهدم برفقة وكيل الوزارة حمدي الرجبي ورئيس لجنة الدفاع عن منازل واد الحمص حماة حمادة ووجهاء وفعاليات البلدة وشملت الجولة البيوت المهددة ووجدار الفصل العنصري حيث استهجن الهدمي قرار المحكمة العليا الاسرائيلية هدم 16 مبنى سكني يضم 100 شقّة سكنية في منطقة وادي الحمص في صور باهر جنوب المسجد الأقصى، بحجّة قربها من جدار الفصل العنصري وإعاقة عمل جنود الاحتلال هناك , وخلالها اجتمع الهدمي بالمجلس المحلي والاهالي في بلدة صورباهر واستمع منهم شرحا مفصلا لنقل معناتهم للقنصليات والممثليات الدولية للوقوف عند مسئولياتهم لحماية الشعب الفلسطيني من سياسة الابرتهايد التطهير العرقي والتهجير.

واضاف سنواصل الدفاع عن مدينتا القدس وعن وجودنا فيها وسنثبت بارضنا مهما كلف الامر والمقدسيين اثبتوا ذلك خلال انتصاراتهم بمعركة البوابات الالكترونية وكنيسة القيامة وسنهزم القرارات العسكرية العنصرية.
من جانبه اطلع حمادة حمادة رئيس لجنة الدفاع عن واد الحمص الوزير تشمل هدم بيوت في مناطق (أ. ب ج)بمحاذاة الجدار ، مشيرا إلى أن قرارات الهدم أصدرها القائد العسكري بحق 16 مبنى يتألف من أكثر من 100 وحدة سكنية. مبينا أنّ المحكمة اتخذت قرارها النهائي يوم 11 حزيران/ يونيون الجاري
وأشار الى أن الاحتلال لم يكتف بهذه المباني لإصدار قرارات الهدم بحقها ولمنع البناء، بل قام بتوجيه قرارات وقف بناء لأكثر من 20 منشأة أخرى جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]