كتبت "هآرتس" أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال، أمس الأحد، رداً على إدانة زوجته في قضية منزل رئيس الحكومة الرسمي: "لو لم تكن المقصودة زوجتي، لما جرى تحقيق ولم يكن أحد سيحلم بتقديمها إلى العدالة". وأضاف نتنياهو، في تغريدة على تويتر: "اليوم، انتهت حملة المطاردة المهووسة التي استمرت أربع سنوات بسبب الوجبات السريعة والطعام، حملة المطاردة ضد زوجتي سارة، التي كلفت دافعي الضرائب الملايين". وانتقد مسؤول كبير في وزارة القضاء بشدة تصريحات نتنياهو، قائلاً إنها تنقل "رسالة غير لائقة للجمهور وتزدري النظام القضائي".

وقال المصدر: "على الرغم من أن السيدة نتنياهو وقفت اليوم في المحكمة، واعترفت بارتكاب جريمة جنائية تلقت خلالها بالخداع مبلغ 175000 شيكل من الدولة وتمت إدانتها، يخرج رئيس الحكومة بعد ذلك مباشرة، وينكر هذه الحقائق ويدعي أن "حملة مطاردة مهووسة" جرت ضدها."
وأضاف: "لقد تجاهل رئيس الوزراء تمامًا حقيقة أن السيدة نتنياهو اعترفت صراحة بأنها تصرفت بشكل مخادع في مخالفة للإجراءات الملزمة، ويدعي الآن أن الإجراء غير قانوني. رئيس الوزراء يواصل الحديث عن طلب الوجبات السريعة ظاهرًا، على الرغم من حقيقة أن سارة نتنياهو اعترفت صراحة بأنها طلبت الكثير من الوجبات من المطاعم المرموقة، كل عاقل يفهم أنه بمبلغ 175000 شيكل جديد لا يتم طلب وجبات سريعة."
وأضاف المسؤول: "صحيح أن رئيس الوزراء قال كضريبة كلامية بأنه يكن الاحترام الكبير للمحكمة، لكنه بكلماته يتجاهل تمامًا قرار الحكم المدين. حقيقة ان رئيس الوزراء تجاهل كل هذا، هي أيضًا رسالة غير مناسبة للجمهور، بل وتحتقر المحكمة. كان من المتوقع أن يتصرف بشكل مختلف عن أي شخص إزاء النظام القضائي، وبالتأكيد كرئيس للوزراء، الذي تحدث قبل أيام قليلة فقط عن الحاجة إلى الامتثال لأي حكم قضائي. سارة نتنياهو ليست درايفوس، لقد اعترفت بارتكاب عمل جنائي لأنها تعرف هي أيضا، وبشكل جيد أن هذه ليست "لم يكن هناك شيء، لأنه لا يوجد شيء".
وقد اعترفت سارة نتنياهو، أمس، بالتهم الموجهة ضدها وتمت إدانتها في إطار صفقة ادعاء بالحصول على غرض من خلال الاستغلال المتعمد لخطأ شخص آخر. ووافق رئيس محكمة الصلح في القدس، أفيتال حين، على هذه الصفقة، والتي تلزم سارة نتنياهو بإعادة مبلغ 45000 شيكل إلى خزينة الدولة ودفع غرامة قدرها عشرة آلاف شيكل. وحدد القاضي حين أن "المدعى عليها تصرفت بالأموال العامة بشكل غير لائق".
ويذكر أن لائحة الاتهام الأصلية اتهمت سارة نتنياهو بالحصول على الأموال بالاحتيال وخرق الثقة. وفقًا للائحة الاتهام المعدلة، تلقت نتنياهو "وجبات جاهزة لنفسها ولعائلتها ولضيوفها مبلغ 175،000 شيكل من الدولة"، على الرغم من وجود طباخة في المنزل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]