الشريط الأخباري

مواطنون عرب: نؤيد تغيير اسم "نتسيرت عيليت"، للحفاظ على خصوصية الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 17/06/2019 15:25 , التعديل الأخير 17/06/2019 15:25
مواطنون عرب: نؤيد تغيير اسم
بلدية نتسيرت عيليت

تستعد بلدية نتسيرت عيليت لتغيير اسم المدينة، لتصبح "نوف هجليل"، وذلك بمبادرة من رئيس البلدية رونين بلوت.


وتجري البلدية استطلاع رأي للمواطنين حول موقفهم من هذا الموضوع.

وفي حديث سابق لـ"بكرا" مع رونين بلوت قالالمجلس البلدي في نتسيرت عيليت والذي يتضمن 17 عضوا منهم ثلاثة أعضاء عرب وقد صوتنا سويا لتغيير اسم المدينة، والهدف هو واحد مع البلبلة بين الناصرة ونتسيرت عيليت حيث ان عدة زائرين للمدينة لا يميزون الناصرة من نتسيرت عيليت بسبب تشابه الأسماء. يحق لمدينة الناصرة ان تبقى مع اسمها " الناصرة " ولها كامل الحق في ذلك. وكذلك الامر مع نتسيرت عيليت التي تملك مؤسسات مستقلة ويحق لها أيضا ان تكون بلد مستقلة حتى في الاسم، صحيح ان هناك عفولة عيليت وطبريا عيليت ولكن نتسيرت عيليت ليست حارة من حارات الناصرة لذلك يجب ان يتغير اسمها لأنها مدينة مستقلة.

نبحث عن اسم موضوعي ليس لدينا أي هدف او نية المس بأي مجموعة او مجتمع


وقال: الان نبحث عن اسم موضوعي ليس لدينا أي هدف او نية المس بأي مجموعة او مجتمع، لكننا نملك منظر رائع في المدينة وكل شخص يتواجد في المدينة يستطيع ان يرى جبل الشيخ وحيفا وحتى القدس لذلك صوتنا على إطلاق اسم "نوف هجليل" أي منظر الجليل على المدينة وانا اطلب من سكان نتسيرت عيليت أن يأتوا ويصوتوا لصالح تغيير اسم المدينة من نتسيرت عيليت الى "نوف هجليل" حتى يكون لنا اسم جديد للمدينة.


وعبر مواطنون عرب من نتسيرت عيليت ومن الناصرة عن تأييدهم لهذا المشروع، حيث أن تشابه الاسمين شكّل حالة من الالتباس بين الناس، خصوصًا الزوار من مناطق أخرى، وأن للناصرة حقها الكامل بالحفاظ على اسمها، لا سيما وأن البعض كان يكتب اسم نتسيرت عيليت – الناصرة العليا، مع العلم بأنها ليس جزء من مدينة الناصرة، ولا علاقة لها بالناصرة، باستثناء القرب الجغرافي.

 

أضف تعليق

التعليقات