أستقبل رئيس المجلس الإقليمي بستان المرج ، السيد عبد الكريم زعبي ، لجنة النفوذ التابعة لوزارة الداخلية لجلسة عمل في المجلس وجولة في القرى الأربع.

شارك في الجلسة أعضاء اللجنة ورئيسها ، ومن طرف المجلس ، أضافة لرئيس المجلس ، نائب وقائم بأعمال الرئيس ، السيد عبد الرحمن زعبي ، المستشار القضائي ، السيد هشام دلاشة ، السكرتير العام للمجلس ، السيد زهير زعبي ، محاسب المجلس ، السيد بهاء أغبارية ، مدراء الأقسام في المجلس ولفيف من أهالي القرى.

جدير بالذكر أن لجنة النفوذ تابعة لوزارة الداخلية وتفحص مصداقية نفوذ كل مجلس وفي بعض الحالات توصي بتغيير نفوذ المجلس ، أي أضافة او سلب مناطق من سلطة المجلس ، في المجلس الأقليمي بستان المرج ، الحديث دار حول تحويل المجلس الأقليمي الى مجلس محلي.

رفض لتغيير نفوذ المجلس 

رئيس المجلس الأقليمي بستان المرج ، السيد عبد الكريم زعبي ، بعد أن قام بالترحيب بالضيوف وتعريفهم على المجلس والقرى ، أعرب عن رفضه التام بأي تغيير في نفوذ المجلس ومكانته بما فيه تحويله لمجلس أقليمي ، شارحًا أن هذا التغيير يلحق الضرر بالقرى والمجلس ، وتحديدًا يضر تمثيل القرى في المجلس ، حيث أن قرية الدحي هي أصغر قرية في المجلس واليوم تحظى بتمثيل عضو واحد في المجلس ، وفي حال تحويل المجلس لمحلي القرية لا تحظى بتمثيل في المجلس وفي ذلك ضرر كبير للقرية.

كما وتطرق رئيس المجلس أن المجلس مكون من أربع قرى ، لكل قرية طابع خاص ، لذلك من المهم أبقاء المجلس كمجلس أقليمي حيث أن كل قرية وقرية تحظى بتمثيل وهذا هو ليس الحال في المجلس المحلي.

يذكر أن موقف المجلس الأقليمي بستان المرج بعدم أجراء أي تغيير في المكانة والنفوذ مدعوم بلأجماع من طرف أعضاء المجلس ، الطواقم المهنية في المجلس والسيد شاي حجاج ، رئيس المجالس الإقليمية في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]