الشريط الأخباري

اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 20/06/2019 18:00 , التعديل الأخير 20/06/2019 18:00
اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎

حاولت مراسلة "بكرا" صباح اليوم رصد اخر التطورات والتحضيرات لاستقبال الكاهن، "تي بي جاشوا" الى الناصرة والتي ستجري يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري، حيث توجهت الى جبل القفزة وهو المكان الذي سيجري فيه القداس الكبير الا انها تفاجأت بأغلاق الجبل امام الزائرين من أهالي الناصرة والمنطقة بالإضافة الى وسائل الاعلام المختلفة ما عدا السياح الذين يستمرون بالتوافد الى المنطقة، كما حاول الحراس المتواجدون في المنطقة منع مراسلتنا من التقاط بعض الصور من مسافة بعيدة بذريعة ان الشرطة أصدرت امرا بهذا الجانب الا ان مراسلتنا قامت بالتقاط ما تيسر من الصور لمكان الحدث وأيضا لبعض الحافلات الوافدة الى المكان والتي تحمل عددا كبيرا من السياح.

اعمال حفريات، ازدحام مروري خانق

وتجري الان اعمال حفريات في منطقة قريبة من مدخل اكسال الرئيسي حيث أقيم مؤخرا موقف كبير للحافلات الخاصة والمركبات تبين بعد الفحص انه يتم الاستعداد لاستقبال 800 حافلة ومئات المركبات الخاصة يستوعبهم الموقف، يشاركون في القداس الكبير الذي سيقام على شرف "جوشوا" في جبل القفزة كما سيتم نقل وارجاع المشاركين من والى المنطقة ما سيسبب ازدحامات مرورية خانقة في المنطقة بين اكسال والناصرة بعد ان يتم اغلاق الشوارع.

واكد وسيم بدر الناطق بلسان الشرطة للمجتمع العربي بان الشرطة تتجهز وتستعد لهذا الحدث الضخم في الناصرة وانه سيتم اصدار تعليمات مفصلة للجمهور حول اخر التجهيزات والاستعدادات والتغييرات في حركة السير، والشوارع التي سيتم اغلاقها في اليومين الذي سيكون بهما الحدث بقمته وهما يومي الاحد والاثنين القريبين.

هل قبلت جمعية السلام مبلغ ال 100 الف دولار من جاشوا؟!

وفي سياق متصل جرى الحديث مؤخرا عن قبول المركز الإسلامي التابع لجامع السلام في الناصرة لمبلغ بقيمة 100 ألف دولار كتبرع من "تي بي جاشوا" ضمن حملة التبرعات التي قام بها لجهات كثيرة في الناصرة لم يتم الإفصاح عنها علما انه في وقت سابق تم التأكيد على رفض أي مبلغ من المذكور، الا ان الشيخ ضياء أبو احمد امام مسجد السلام فند هذه الادعاءات وأكد على ان جمعية السلام ثابتة على موقفها ولم تقبل أي مبلغ وتم ارجاعه مشيرا الى انه تم اصدار بيان رافض لزيارة "جوشوا" الى الناصرة.

عريضة تجمع أكثر من الفي توقيع من الائمة وترسل الى بلدية الناصرة

وقد تم جمع أكثر من الفي توقيع من اهل العلم الشرعي والائمة والخطباء وحراس العقيدة في الداخل الفلسطيني على وثيقة اعتراض على احتفال مدعي صفات النبوة جاشوا- في الناصرة وتم ارسالها الى رئيس بلدية الناصرة الذي حتى اللحظة مصمم على موقفه باستقبال جوشوا على الرغم من المعارضة والرفض الكبيرين من أهالي الناصرة وجهات سياسية وائمة مسلمين ورجال دين مسيحيين مؤكدا في بيان سابق له على ان هذه الزيارة ستدعم الناصرة اقتصاديا ورافضا جميع التوجهات التي تهاجم جوشوا وتصفه بمدعي النبوة وصفات اخرى.

بيان من بلدية الناصرة وجاشوا

ووصل لموقع بكرا بيانا من بلدية الناصرة، حمل تصريحات من جاشوا نفسه، إذ يقول تي. بي جاشوا:
• " يُلقبني الناس بالقاب مختلفة. بعضهم يسموني القس، البعض الاخر مطرانا اخرون كاهنا والبعض نبيا. اسمي تي. بي جاشوا، الشخص الجيد يعرف بسيرته واعماله وليس بما يخرج من فمه فقط ". أنا لا أدعي النبوة .
• نحن منظمة مسيحية ملتزمة. لقد أقمنا في الماضي لقاءات كبرى في جميع انحاء المعمورة - المكسيك، الولايات المتحدة - اندونيسيا، سنغافورة وجمهورية الدومينيكان ودول اخرى. وفي آب 2019 سنعقد لقاء ضخم في أكبر مدرجات باريس، فرنسا- ومن المتوقع ان يكون أضخم من لقاءنا في الناصرة.
• تشارك جمعيتنا في مشاريع مساعدة انسانية دولية ومشاريع اغاثة من كوارث في مناطق عدة مثل هاييتي، باكستان، بيت لحم والاكوادور.
• نأتي الى الناصرة حاملون رسالة محبة وسلام الى جميع الأديان والامم، رسالتنا لن تؤذي اخوتنا.
• كما أسلفنا، لقد عقدنا لقاءات في دول بجميع انحاء العالم ولكن هذا هو لقاءنا الاول الذي نعقده في الناصرة. انه حقا امتياز خاص ان نتشرف بعقد هذا اللقاء في الناصرة، المكان الذي طالما قرأنا عنه في الكتاب المقدس.
• وقع اختيارنا على الناصرة لان الناصرة تجسد أهم وأعظم الاماكن التي ذكرت في الكتاب المقدس. نحن نتوقع ونأمل مشاركة الكثيرين من جميع انحاء العالم ليأتوا ويشاركوننا لدعم وتأييد أهل الناصرة الطيبون.

اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎ اغلاق القفزة امام المواطنين ما عدا السياح، واشاعات حول قبول جمعية السلام مبلغ التبرع من جوشوا!‎

أضف تعليق

التعليقات