الشريط الأخباري

تجنّبوا هذه الأخطاء في المطبخ كي تحافظوا على جماله وأناقته!

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 26/06/2019 11:15 , التعديل الأخير 26/06/2019 11:15
تجنّبوا هذه الأخطاء في المطبخ كي تحافظوا على جماله وأناقته!
shutterstock


يعدُّ المطبخ من أهم أركان المنزل، فهو عنوان مملكتك الصغيرة. وبالرغم من أنه لا يظهر دائمًا للضيوف، إلا أنه عليكِ الاهتمام به وبشكله وبكل تفاصيله.

وعلى عكس ما تتوقعينه، هناك أخطاء قد تقعين فيها عند ترتيب مطبخك واختيار ديكوره، وخبراء مجلة "بيور واو" يحذرونكِ منها كالآتي:

إضاءة سيئة
تعد الإضاءة من العناصر المهمة جدًا لأي ديكور، وخاصةً في المطبخ، حيث ينصحك الخبراء بضرورة الحرص على وجود إضاءة طبيعية واضحة في المطبخ بالإضافة إلى استعانتك بالإضاءات الخافتة التي يمكنك وضعها أسفل الخزانات مثلًا.

منضدة ذات مساحة غير كافية
تجنّبي اختيار منضدة مطبخ أو Counter ذات مساحة غير كافية، لأن تلك المنضدة تعد أحد أكثر العناصر الأساسية والعملية في المطبخ، حيث يُعتمد عليها لتخزين بعض الأشياء.

تحويل الثلاجة إلى لوحة
ينصحك الخبراء بالتخلص من تلك الصور والقطع المغناطيسية المثبتة بباب الثلاجة، فذلك يشكل مظهرًا فوضويًا ويسبب التوتر أيضًا.

القوابس والأسلاك المكشوفة
يُنصح بتجنب وجود أسلاك أو قوابس مكشوفة وواضحة في المطبخ واختيار بدائل حديثة تجعلها خفية، لأن ذلك يجعل المطبخ يبدو فوضويًا.

حاويات القمامة المكشوفة
بدلًا من تركها مكشوفة، ينصحك الخبراء بوضع حاوية القمامة داخل خزانة خاصة بها في المطبخ، وإذا كان لا يوجد خيار آخر سوى تركها مكشوفة، احرصي على اختيارها مزودة بغطاء.

أركان جلوس غير كافية
تجنّبي وجود أركان جلوس غير كافية، فوفقًا للخبراء، يعد المطبخ مكانًا يجمع العائلة، وسواءً كان مطبخك كبيرًا أو صغيرًا يمكنك إضافة ركن للجلوس مكون من عدة كراسي مع منضدة صغيرة أو غيره بما يتناسب مع مساحة مطبخك.

عدم وجود سجاد
في حين أنه قد يبدو غريبًا بعض الشيء، إلا أن عدم وجود السجاد في هذا المكان يعد من أبرز الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، فبالإضافة إلى ما سيضفيه من لمسة أنيقة وعصرية للمكان، يوضح الخبراء أن السجاد سواءً كان التقليدي أو الشاج، يريح المفاصل عند الوقوف في المطبخ لساعات طويلة.

النباتات والفاكهة الاصطناعية
بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، أشار الخبراء إلى ضرورة عدم الاستعانة بالنباتات والفاكهة الاصطناعية في المطبخ لأنها غير مناسبة.


المصدر: فوشيا 

أضف تعليق

التعليقات