الشريط الأخباري

5 علاجات للعناية بالبشرة.. سهلة وفعّالة في الصيف

موقع بكرا
نشر بـ 05/07/2019 11:11 , التعديل الأخير 05/07/2019 11:11
5 علاجات للعناية بالبشرة.. سهلة وفعّالة في الصيف

يعتقد الكثيرون أن العناية بالجمال والبشرة يتطلّب إنفاق آلاف الدولارات، لكن هذا خاطئ تماماً، إذ يمتلك الجميع أفضل الحلول التجميلية الطبيعية في منازلهم. إليكِ مجموعة من الحلول السهلة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف، والتي تتيح الاسترخاء تحت أشعة الشمس دون القلق بشأن الآثار الضارة التي تتركها على البشرة من جفاف وطفح جلدي وحروق وغيرها.



قناع الوجه من الموز والعسل والليمون
الخطوات: تُقشّر موزة وتُهرس، ثم تُمزج مع العسل وعصير الليمون. يُوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة تقريباً، ويُغسل بعدها بالماء الدافئ.
النتيجة: بشرة مشرقة طوال موسم الصيف.
يُعد الموز غنياً بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة وإعطائها مظهراً مشرقاً وناعماً، كما يساعد العسل على ترطيب البشرة، فيما يسهم عصير الليمون في الحصول على لمسةٍ إضافيةٍ من الإشراق والتفتيح. ويُنصح باستخدام هذا العلاج للاستمتاع ببشرة متألّقة هذا الصيف.

قناع الخيار للعينين
الخطوات: يُقطّع الخيار إلى شرائح تُوضع في البراد لمدة 15 دقيقة، ثم يوضع على العينين لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة.
النتيجة: تخفيف انتفاخ العينين والهالات السوداء.
يتميز الخيار بتأثير مبرّد طبيعي ويساعد في تخفيف التورّم وتجديد شباب البشرة، فضلاً عن دوره في ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين واسترخائها. ويغني هذا القناع عن ارتداء النظارة الشمسية الضخمة لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين.


مقشّر العسل والسكر للشفاه
الخطوات: يُمزج السكر والعسل للحصول على قوام عجيني، ثم يوضع على الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان ويُفرك بلطف لمدة 2-3 دقائق، ويُغسل بالماء الدافئ.
النتيجة: شفاه ناعمة ورطبة.
يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة والحصول على شفاه ناعمة ورطبة في موسم الصيف. ويُنصح باستخدام مرطّب للشفاه بعدها للانطلاق بثقة إلى الشاطئ.

مقشّر الجسم من جوز الهند والليمون
الخطوات: يُمزج زيت جوز الهند وجوز الهند المبشور والسكر الأبيض العادي وعصير الليمون، ويُفرك الجسم به قبل غسله بالماء والاستحمام بعد ذلك.
النتيجة: بشرة ناعمة ورطبة.
لا تقتصر مزايا جوز الهند على كونه عصيراً منعشاً ولذيذاً، بل يُعدّ أيضاً مقشّراً طبيعياً فعّالاً للجسم، إذ يسهم جوز الهند في إزالة الخلايا الميتة ويمنع تقشّر البشرة؛ ويمنحها رطوبة ونضارة وعطراً متميزاً.

علاج زيت الزيتون للشعر
الخطوات: يُدلّك الشعر بزيت الزيتون ويُلف بغطاء أو منشفة ويُترك لمدة ساعة تقريباً. ثم يُزال بالماء ويُغسل بالشامبو.
النتيجة: شعر ناعم ولامع.
تؤثر أشعة الشمس على الشعر وتجعله جافاً ومتجعّداً، ويسهم زيت الزيتون في إصلاح هذا الضرر والحصول على شعر مشرق وناعم.


المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات