بدعوة من سعادة السفيرة الجديدة لجمهورية بلغاريا في تل ابيب, السيدة روميانا باتشفاروفا, قام اليوم الخميس 11 تموز 2019 وفد من رابطة خريجي بلغاريا في البلاد بزيارة للسفارة البلغارية في تل ابيب، ضم اعضاء الهيئة ألأدارية للرابطة: الدكتورة لميس زريق – مخول والمهندس دخيل حامد والمحاميين الياس معلم ومروان مشرقي.

وشارك في اللقاء من قبل الجانب البلغاري, الى جانب سعادة السفيرة, المستشارة السيدة ميلينا بتروفا ومدير دائرة العلاقات ألأقتصادية والتجارية في السفارة, السيد كامين مينكوف.

وقدم المهندس دخيل حامد تقريرا شاملا لنشاط رابطة الخريجين منذ تأسيسها وحتى اليوم, أكد خلاله على عمق العلاقة والتعاون بين السفارة والرابطة في شتى المجالات, كما وتم ألأشادة بالدور الكبير الذي قام به سعادة السفير السابق الدكتور ديمتر ميخايلوف بدعم نشاطات الرابطة , بما في ذلك المشاركة الفعالة في جميع النشاطات والمبادرات, التي شملت ترتيب زيارة لوفد الرابطة الى صوفيا العام المنصرم ولقاءاته مع الوزارات المختلفة ورؤساء الجامعات في صوفيا.

وخلال اللقاء ساهم اعضاء الوفد بنقاش بناء حول العديد من القضايا, وبألأساس القضايا التي تواجه الطلاب الذين يدرسون في بلغاريا والصعوبات التي تواجه خريجي الجامعات البلغارية في اسرائيل وكيفية حلها والتغلب عليها. كما تم التأكيد على تعميق التعاون الثقافي, بما في ذلك السعي لتأسيس مركز ثقافي بلغاري في منطقة الجليل وتشجيع خريجي الثانويات للتسجيل والدراسة في معاهد التعليم العالي في بلغاريا وغيرها من القضايا الأخرى.

في نهاية اللقاء قام الوفد بتقديم هدية رمزية لسعادة السفيرة وشكرها على دعوتها للرابطة لزيارة السفارة ولقائها الحار, كما تم تقديم الشكر لطاقم السفارة على الأستقبال الحافل لوفد الرابطة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]